الاخوان المسلمون تقاطع انتخابات الاردن.

الاخوان المسلمون تقاطع انتخابات الاردن.
اخوان الاردن

كتب : محمد لطفى..

جددت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تأكيدها على مقاطعة الانتخابات، مشددة على أن ترشح بعض منتسبي الحركة الإسلامية للانتخابات النيابية البرلمانية المقبلة “لا يعني بأن ذلك كسراً للمقاطعة المعلن عنها“.

وقال زكي بني أرشيد، نائب المراقب العام للجماعة، في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء: “إن هذه حالة استثنائية محدودة للغاية، وقد برز في الانتخابات السابقة حالات أكثر من ذلك

وأضاف أنه سيتم معالجة الأمر وفقا للوائح الداخلية للجماعة، من دون أن يوضح ما إذا كان سيخضع المخالفون لإجراءات عقابية أم لا، مؤكدا أن قرار مقاطعة الانتخابات المقبلة “كان بالإجماع“.

من جانبه، ذكر محمد الزيودي، مسئول الملف الوطني لدى جماعة الإخوان المسلمين، أن ترشح اثنين من منتسبي الحركة للانتخابات “لا يعتبر كسرا للمقاطعة”، مشيرا إلى أن “قرارهما جاء بطريقة فردية وشخصية وبمعزل عن القيادة“.

ولفت إلى أن كل من سلك هذا المسلك سابقا “كانوا خاسرين”، وقال “ترشح هؤلاء الأشخاص جاء بأسمائهم الشخصية والحركة الإسلامية كبيرة تضم الآلاف وذلك لا يعفيهم من المحاسبة والمساءلة“.

يشار إلى أن الانتخابات تجرى بحسب قانون جديد أقره مجلس النواب في يوليو الماضي، وهو القانون التي ترفضه المعارضة، وبحسب هذا القانون، يتم التنافس على 150 مقعدًا لمجلس النواب، 27 منها للقائمة و15 للكوتة النسائية و108 مقاعد فردية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *