راس السنة الميلادية تنعش السياحة فى سيناء.

راس السنة الميلادية تنعش السياحة فى سيناء.
سيناء

كتب : محمد لطفى..

مع قدوم العام الميلادى الجديد، بدأت السياحة الأوروبية بالتوافد إلى سيناء، وذلك للاحتفال برأس السنة الميلادية والكريسماس فى جنوب سيناء.


 وقال مصدرسياحي في مدينة شرم الشيخ “إن ميناء شرم الشيخ البحرى استقبل 4 سفن عملاقة اليوم السبت”.

 وأشار إلى أن تلك السفن هى: السفينة “فت برلين” الألمانية وعدد ركابها 317 والباخرة “إم إس إس أرمونيا” بنمية الجنسية وعدد ركابها 1470 راكبا والباخرة “الباتروس” من جزر البهاما وعدد ركابها 570 راكبا والباخرة “عايدة مار” إيطالية الجنسية وعدد ركابها 2487 راكبا.


 ومن جانبه استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء برفقة اللواء محمد عبد القادر، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء طارق الجمال، مدير ميناء شرم الشيخ البحرى باستقبال الزائرين بالورود كلما صعدوا إلى ظهر الباخرة عايدة مار.

 والتقى المحافظ، السائحين ورحب بهم على أرض مدينة شرم الشيخ، وتمنى لهم قضاء أوقات سعيدة فى ظل الأجواء الهادئة والشمس الدافئة التى تتميز بها المدينة على مدار العام، كما قام بإهداء قبطان الباخرة الألمانى الجنسية درع المحافظة، وقد نظمت احتفالية على رصيف الميناء لاستقبال الضيوف بالمزمار البلدى والتنورة وأنواع عدة من الفلكلور والرقصات الشعبية. 


 وشدد المحافظ على أن السياحة بخير رغم الصعوبات التى تلاقيها فى ظل الأجواء السياسية والأفواج السياحية تتدفق إلى المدن السياحية بالمحافظة عن طريق البر والبحر والجو لما يجدونه من حسن استقبال ودفء المشاعر”، وناشد كافة المسئولين بتأمين الأفواج السياحية، والعمل على تذليل كافة العقبات من أجل أن ينعموا بزيارة هادئة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *