“كريم عكاشه” أصغر اديب بأسيوط ضيف شرف للملتقي المغاربي لأدب الطفل بتونس

“كريم عكاشه” أصغر اديب بأسيوط ضيف شرف للملتقي المغاربي لأدب الطفل بتونس
كريم ثروت

أسيوط- أدم محمود:

حاز الأديب الصغير كريم ثروت عكاشة أصغر أعضاء نادي القصة بأسيوط على شهادة تقدير وزارة الثقافة التونسية لمشاركته المتميّزة الأدبية في الملتقى المغاربي لأدب الطفل كما تم اعتبار الطفل ضيف شرف الملتقي المقام بسيدي بوزيد بدولة تونس في الفترة من 22 – 23 ديسمبر الجاري برئاسة الشاعر التونسي الكبير محمود غانمي كما تم اعتبار.

وأوضح الأديب الدكتور ثروت عكاشة السنوسي والد الطفل ورئيس نادي القصة أن لجان التحكيم أبدوا إعجابهم بقصته (توتا والضفدعة الشقية) قرروا اعتباره ضيف شرف الملتقى ولكن للأسف اعتذرت الأسرة عن سفر الطفل نظرا لظروف امتحانات العملي بالمدرسة حيث مازال كريم يدرس بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة نزلة عبد اللاه الاعدادية بإدارة أسيوط التعليمية.

جدير بالذكر أن الأديب الصغير سبق له الفوز بمسابقة الفينيق الجهوى بتونس أيضاً ضمن فعاليات ملتقى “أحبكـ يا وطنـي” وذلكـ في شهر ديسمبر من العام السابق 2011، وكان ذلكـ عن قصته (الشمس تضحكـ أحيانا)، كما فاز هذا العام بمسابقة التربية والتعليم للمدارس الإعدادية بالتربية والتعليم على مستوى محافظة أسيوط.

كما أن الطفل الصغير بصدد إصدار أول مجموعة قصصية مصورة للأديب الصغير قريباً فضلاً عن كونه أصغر عضو سيشاركـ في مؤتمر القصة القصيرة والذي يعقده نادي القصة بأسيوط يوم الخميس الموافق 10 يناير 2013م.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *