اخركلام.. عودة الدورى فبراير القادم.

اخركلام.. عودة الدورى فبراير القادم.
الدورى العام

كتب : محمد لطفى..

اجتمع العامري فاروق وزير الدولة لشؤون الرياضة مع أحمد جمال الدين وزير الداخلية وجمال علام رئيس اتحاد الكرة ونتج عن اجتماع الثلاثي إصدار بيان مشترك يضمن إقامة المسابقة في أول فبراير لعام 2013.

وكانت المسابقة قد توقفت منذ أول فبراير 2012 وهو موعد فاجعة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا أهلاويا.

وضمن البيان بجانب إقامة البطولة، أن الدور الأول سيلعب بدون جمهور على أن يتم التواصل مع روابط الجماهير لنبذ التعصب والعودة تدريجيا للمدرجات.

وجاء نص البيان:-

“بيان المشترك لوزارتى الداخلية والرياضة

فى إطار التنسيق المتواصل بين وزارة الداخلية ووزارة الرياضة ومسئولى لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى واتحاد كرة القدم لمناقشة بدأ انطلاق مسابقة الدورى العام ” الدرجة الأولى ” لكرة القدم..

فقد عُقد مساء اليوم السبت الموافق 29 الجارى اجتماعا بمقر وزارة الداخلية حضره السيد أحمد جمال الدين وزير الداخلية والسيد العامرى فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة والسادة وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى ورئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم وقيادات وزارتى الداخلية والرياضة.

وقد أكد الحضور حرص كافة أجهزة الدولة على عودة مسابقة الدورى العام لكرة القدم لما فى ذلك من مردودات إيجابية على الاقتصاد المصرى وأعضاء المنظومة الرياضية والتأكيد على الاستقرار الأمنى والرياضى والإجتماعى بالبلاد.

وقد انتهى اللقاء بالموافقة على إنطلاق مسابقة الدورى العام لكرة القدم إعتبارا من الأول من فبراير القادم على أن تقام مباريات الدور الأول بدون جمهور..وضرورة تواصل المنظومة الرياضية ممثلة فى إتحاد كرة القدم والأندية مع روابط المشجعين لنبذ التعصب واستثمار طاقاتهم الإيجابية بما يدعم مصلحة البلاد”.

وتأجلت انطلاقة الدوري الممتاز في أكثر من مناسبة، كان أخرها 15 ديسمبر بسبب الدستور، ثم عاود اتحاد الكرة إعلان بداية المسابقة مع مطلع العام الميلادي الجديد.

ولكن أسفر الاجتماع عن إنطلاقة الدوري في شهر فبراير، وجاء ذلك بالتزامن مع حكم المحكمة في قضية مذبحة بورسعيد يوم 26 يناير المقبل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *