دول الخليج : على بشار ان يسرع بالانتقال السلمى للسلطة.

دول الخليج : على بشار ان يسرع بالانتقال السلمى للسلطة.
قادة الخليج

محمد لطفى..

دعا قادة دول الخليج الثلاثاء إلى انتقال سياسي سريع في سوريا لوقف النزاع الدامي فيها، في ختام قمتهم السنوية في المنامة.

وشدد قادة مجلس التعاون الخليجي في بيانهم الختامي على ضرورة “الإسراع في عملية الانتقال السياسي” لوقف إراقة الدماء والدمار في سوريا.

وعبر مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت وعمان وقطر) “عن عظيم ألمه وحزنه لاستمرار النظام (السوري) في سفك الدماء البريئة، وتدمير المدن والبنى التحتية”.

وطالب مجلس التعاون “المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والسريع لوقف هذه المجازر وتقديم كافة أشكال المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب السوري الشقيق لمواجهة الظروف الحياتية القاسية”.

وبحسب البيان سيعقد مؤتمر دولي للجهات المانحة في 30 كانون الثاني/يناير في الكويت للحصول على مساعدات إنسانية للمدنيين السوريين الذين تضرروا جراء النزاع المستمر منذ 21 شهرا والذي اوقع اكثر من 44 ألف قتيل بحسب منظمة سورية غير حكومية.

واكد مجلس التعاون الخليجي دعمه لموفد الجامعة العربية والامم المتحدة الأخضر الإبراهيمي معربا عن الامل في ان تساهم مهمته في “تحقيق التوافق في مجلس الأمن، خاصة الدول دائمة العضوية وفق صلاحيات ومسؤوليات المجلس في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدولي”، في تلميح الى روسيا والصين حليفتي النظام السوري اللتين استخدمتا الفيتو لعرقلة ثلاثة مشاريع قرارات للضغط على نظام بشار الاسد منذ اندلاع الثورة في كما اكد مجلس التعاون دعمه للائتلاف الوطني السوري واصفا اياه بانه “الممثل الشرعي للشعب السوري”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *