بروتوكول تعاون مشترك بين الأزهر ومؤسسة الفكر العربي

بروتوكول تعاون مشترك بين الأزهر ومؤسسة الفكر العربي
لقاء الفكر العربيي

كتب- علي عبد المنعم:

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – الدكتور صادق الفقيه أمين عام منتدى الفكر العربي والوفد المرافق لسيادته، والمبعوث الخاص لسمو الأمير حسن بن طلال رئيس مؤسسة منتدى الفكر العربي، لتوقيع اتفاقية تعاونٍ مشتركٍ بين منتدى الفكر العربي بالأردن ومركز الحوار بالأزهر الشريف.

وقد تضمنت الاتفاقية التأكيد على توطيد سُبُل التعاون في المجالات المتنوعة ذات الاهتمام المشترك في المجالات الفكرية والعلمية والثقافية والاهتمام المعرفي بين كل من منتدى الفكر العربي ومركز الحوار بالأزهر.

وتحتوي الاتفاقية على تسعة بنودٍ تؤكد على توثيق أواصر التعاون؛ بهدف نشر العمل الفكر والبحثي وتعزيزه في المجالات التي تتعلق بالبنية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية، وتبادل المعلومات والتعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات الأكاديمية، وكذلك وضع برامج وبحوث مشتركة وتنظيم اجتماعاتٍ دوريةٍ وتنسيق الأنشطة والمواقف بين المنتدى ومركز الحوار، وقد اتُفق على أن يبدأ تفعيل الاتفاقية بتاريخ التوقيع عليها.

وفي نهاية اللقاء سلَّم د. صادق الفقيه فضيلة الإمام الأكبر رسالةً خاصةً من سمو الأمير الحسن بن طلال تتضمن شرحًا وافيًا للخطوات التي قامت بها مؤسسة الفكر العربي من أجل إتمام مشروع الميثاق الاجتماعي العربي.

حضر اللقاء الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *