موقعة الجمل تعود من جديد بامر النائب العام.

موقعة الجمل تعود من جديد بامر النائب العام.
موقعة الجمل

كتب : محمد لطفى..

قررت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار عمرو فوزي المحامي العام الأول، إعادة فتح التحقيقات في قضية قتل المتظاهرين يوم 2 فبراير والمعروفة إعلاميًا بـ”موقعة الجمل” والتي صدر فيها حكم محكمة الجنايات بالبراءة لجميع المتهمين.

كانت لائحة الاتهام في القضية قد شملت 24 شخصًا، قضت المحكمة ببراءتهم جميعا، كما قضت بانقضاء الدعوة عن المتهم عبد الناصر الجبري، متوفى، ورفض الدعوة المدنية.

كان النائب العام المستشار طلعت إبراهيم قد تلقى عددًا من البلاغات المقدمة من محمد الموافي المحامي بالنقض ضد الرئيس السابق مبارك ومحاميه فريد الديب، وسوزان ثابت وعائشة عبد الهادي وزير القوى العاملة السابق، وحسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر السابق لفتح باب التحقيق من جديد في موقعة الجمل إلى المستشار عمرو فوزى المحامي العام لنيابة وسط القاهرة الكلية.

وقال المحامي في بلاغه: “إن سوزان ثابت، كانت قد أرسلت فاكسات لمسؤولين فى أمريكا للتدخل لإنقاذ الرئيس المخلوع من حبل المشنقة، وألا ستضطر لفضحهم وعملاءهم داخل البلاد، وتقديم الشيكات التي تحت يدها وتخص العملاء للنيابة العامة.”

يذكر أن لائحة المتهمين الذين نالوا البراءة تضم رئيس مجلس الشعب السابق فتحي سرور ورئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف الذي كان أمينًا عامًا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل ووزيرة القوى العاملة السابقة عائشة عبد الهادي، والمحامي مرتضى منصور

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *