لمراقبه الشعبيه بالمنيا : العثور علي ورقة دوراه وتعطيل التصويت في المناطق الرافضة للدستور

لمراقبه الشعبيه بالمنيا : العثور علي ورقة دوراه وتعطيل التصويت في المناطق الرافضة للدستور
الدستور

المنيا- زينب محمد:

رصدت غرفة عمليات المراقبة الشعبية لعملية الاستفتاء علي الدستور بالمنيا عدد من التجاوزات خلال الساعات الأولي من الاقتراع كتأخير لجان 1, 2 بمدرسة الثانوية الصناعية، لجنة السلام الثانوية بنات، ولجنة 16 بمدرسة السادات الثانوية ولجنة 33 بمدرسة الثانوية بنات عن فتح اللجان، بالاضافه إلي منع القضاة دخول المراقبين بمدرسة طه حسين الإعدادية، الأمل للصم، وتم تحرير محضر رقم 315  أحوال بسبب تأخير فتح اللجنة.

وفي مدرسة الناصرية تم بدء التصويت بلجنة 34 , 35 بدون عمل محضر فتح للجان، وبالمدرسة الثانوية الجديدة بنين لجنة 13 القاضي رفض دخول مراقبين لمتابعه سير العملية الانتخابية، كما تم توجيه ناخبين باستخدام أجهزة اللاب توب بمجمع المدارس بكفر المنصورة، من قبل أعضاء الحرية والعدالة، وبلجنة 32 مدرسة السلام الثانوية بنات تم تعطيل العملية الانتخابية بسبب إن الكتلة التصويتية رافضة للدستور, وبلجنة 33 بمدرسة الثانوية بنات بالمنيا تم العثور ع ورقة دواره للتصويت بنعم.

أما في مدينة مغاغة فقد تم رصد تأخير فتح اللجان لأكثر من نصف ساعة، بالاضافه إلي افتعال شباب الحرية والعدالة لمشاكل بين صفوف الناخبين .

وفي مدينة سما لوط بلجنة رقم 12 تم  توجيه ناخبين من قبل شباب وسيدات من الحرية والعدالة للتصويت بنعم من أمام اللجنة، وبمدرسة خالد بن الوليد لجنة 74 صندوق الاقتراع غير مشمع والقاضي يرفض تحرير محضر لإثباته، كما تم تحرير محضر 5 أحوال بخصوص الصندوق المفتوح بلجنة 74 بمدرسة خالد بن الوليد، وبمدرسة الصناعية بنين بديرمواس رصدت الغرفة توجيه للناخبين من سيدات ورجال من الحرية والعداله في محيط اللجنة .

كما رصدت الغرفة عدد من التجاوزات في بعض المراكز الاخري مثل دير مواس وملوي وبني مزار ومطاي حيث تم توجيه للناخبين، وتصويت جماعي وأعضاء من الحرية يستخرجون أسماء الناخبين من الكشوف، وأتوبيسات تابعه للحرية والعدالة لحشد الناخبين .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *