الفخراني يتنازل عن دعاوي بالم هيلز ومدينتي وتوشكي

الفخراني يتنازل عن دعاوي بالم هيلز ومدينتي وتوشكي
f

 

 

 

 

 

 

كتبت – فاتن مراد

 

 

 

أوضح  المهندس حمدى الفخرانى، مقيم الدعاوى   ضد كلا من بالم هيلز ، ومدينتى ، وتوشكى أنه قرر التنازل عن هذه الدعاوي,بعدما فوجئ بموقف الحكومة بالطعن على حكم المحكمة الأخير فى قضية بالم هيلز، بالرغم من تصريحات الدكتور عصام شرف ووعده بعدم الطعن على الحكم الصادر مرجعا سبب التنازل لموقف المواطنين السلبي .

 

أضاف أنه لن يحارب وحده، خاصة بعدما أكتشف أنه لا فرق بين حكومة نظيف وحكومة شرف لافتاً النظر إلى أن شركة طلعت مصطفى، قامت فى الجلسة الماضية، بحشد آلاف المواطنين على أعتبار أنهم حاجزون فى مشروع مدينتى، مما أثر على موقف المحكمة، على حد قوله ودفعها لتأجيل القضية لشهر أكتوبر المقبل.

 

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قدمت طعنًا اليوم أمام المحكمة الإدارية العليا، طالبت فيه بإلغاء حكم القضاء الإدارى الصادر ببطلان عقد شركة بالم هيلز التى يمتلكها أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق، والتى منحتها الهيئة 966 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة بسعر 250 جنيهًا للمتر.

 

وقالت الهيئة فى طعنها إن حكم القضاء الإدارى صدر بالمخالفة للقانون لأن الدعوى أقيمت بعد 4 سنوات من إبرام العقد، فى حين أن الموعد القانونى للطعن هو ستون يومًا من تاريخ الإبرام .

 

وأضافت الهيئة أن التعاقد مع “بالم هيلز” يتفق مع صحيح القانون، وتم طبقًا لقانون هيئة المجتمعات العمرانية رقم 59 لسنة 1979م الذى أكدت المادة “11” منه أحقية الهيئة فى اتخاذ جميع التصرفات والأعمال التى من  شأنها تحقيق برنامجها، ولها الحق فى التعاقد مباشرة مع الأشخاص والشركات والهيئات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *