جوعى ومشردين فى امريكا..

جوعى ومشردين فى امريكا..
مشردين امريكا

كتب : محمد لطفى..

اكدت دراسة  اعدتها الجزيرة أن عدد الجوعى والمشردين في الولايات المتحدة آخذ في الازدياد، بينما تضطر المدن وإدارات الخدمات الاجتماعية إلى الاعتذار عن تقديم المساعدة لطالبيها.

وأضافت الدراسة التي أجراها مؤتمر رؤساء البلديات الأميركية -وهو مؤسسة غير حزبية للمدن الأميركية التي يزيد عدد سكانها عن ثلاثين ألفا- أن عدد المشردين المحتاجين للمساعدات زاد بنسبة 7% منذ العام 2011.

وقد شملت الدراسة استطلاعا لمؤسسات تقدم الخدمات الاجتماعية في أكبر 25 مدينة أميركية، وقالت إن نحو 19% من الذين يطلبون المساعدات الغذائية أو السكنية لم يحصلوا عليها.

وأظهرت أن الملفت هو زيادة عدد الأسر المشردة، حيث اضطرت الملاجئ إلى طرد 17% من المحتاجين للمأوى بسبب عدم قدرتها على الاستيعاب.

كما أظهرت أن المشكلة الرئيسية في تشرد العائلات هو عدم قدرتها على توفير إيجار السكن، إضافة إلى الفقر والبطالة وطرد أصحاب المنازل لهذه الأسر.

وينطبق القول ذاته على الأفراد الذين يعانون -إلى جانب الأسباب ذاتها- من الأمراض النفسية والاستغلال.

وتمثل الأسر نحو 51% من المحتاجين للمساعدات الغذائية، بينما يشكل الموظفون 37%، والمسنون 17%، والمشردون 9%.

وقالت الدراسة إن البطالة كانت السبب الرئيسي للجوع، إضافة إلى الفقر وانخفاض المرتبات وارتفاع إيجارات السكن.

وقال عمدة مدينة شيكاغو إن القول للمحتاجين بأن عدم القدرة على مساعدتهم هو بسبب خفض الكونغرس للمساعدات المخصصة لهم، توضيح غير مقبول لأن مثل هؤلاء محتاجون إلى الوظائف لإعالة أسرهم، ويمكن للكونغرس أن يساعدهم عبر إيجاد وظائف جديدة والموافقة على موازنة تتضمن زيادة في الاستثمارات والبنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *