صلح بين افراد عائلة “حماية الله” بسوهاج بعد خصومة لمدة 10 سنوات

صلح بين افراد عائلة “حماية الله” بسوهاج بعد خصومة لمدة 10 سنوات
___é___ر 2 (17-12-2012 08-38 _à)

كتب- رجب إمبابي:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع لجنة المصالحات من اتمام صلح نهائي بين افراد عائلة حماية الله بقرية الزرازرة مركز دار السلام وذلك بعد خصومة استمرت لمدة 10 سنوات.

حضر مراسم الصلح حوالي 3 آلاف شخص من أهالي القرية والقري المجاورة والعمد والمشايخ وأعضاء مجلسي الشعب والشوري وبحضور اللواء أيمن السيسي نائب مدير الأمن لقطاع الشرق والعقيد عبد الفتاح الشحات رئيس فرح بحث الشرق والمقدم محمد مصباح مفتش المباحث والمقدم سامح محي الدين رئيس مباحث مركز دار السلام.

وحث اللواء السيسي في كلمتة الأهالي علي نبذ العنف وتحكيم العقل في الخلافات التي تحدث بين المواطنين مشيراً إلي أن المشكلة تبدا بكلمة يعقبها شجار وتحدث الكارثة عندما يتبادل أطراف النزاع إطلاق الأعيرة النارية .

وطالب العقيد خالد الشاذلي الأهالي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتفعيل مبادرة سلم سلاحك وناشد الأهالي أن يسلموا ما لديهم من أسلحة آلية وطبنجات علي وعد بأن من يسلم سلاحة سيحصل علي ترخيص بحمل سلاح طالما لا يوجد لدية مانع جنائي وذلك كي يتم القضاء علي ظاهرة الاسلحة الغير مرخصة والتي تكون السبب في سقوط ضحايا .

يذكر أن الواقعة تعود إلي شهر ديسمبر 2002 عندما وقع شجار بالأسلحة الآلية بين افراد من بيت رفاعي عبد الله وبيت محمد عبد الله أبناء عمومة من عائلة حماية الله بسبب نزاع علي قطعة أرض ونتج عن الحادث مصرع جمال عباس 26 سنه مزارع من أفراد بيت محمد عبد الله واتهم بقتلة صادق رفاعي من الطرف الثاني وحكم علية بالسجن 15 عاماً .

وتم الصلح بين الطرفين وقدم الكفن “القودة” ربيع صبري ابن عم الجاني إلي محمد عباس شقيق المجني علية وسط مباركة وتهليل الحاضرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *