محافظ المنيا و المستشار الثقافي الألماني يبحثا سبل دعم التعاون بالقطاع السياحي

محافظ المنيا و المستشار الثقافي الألماني يبحثا سبل دعم التعاون بالقطاع السياحي
مستشار ثقافى

المنيا- زينب محمد:

بحث الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا وميتش دي سيلفا المستشار الثقافى للسفارة الألمانية وعدد من رجال الأعمال سبل دعم التعاون في القطاع السياحي والترويج للمناطق السياحية بالمحافظة بشكل يساهم في زيادة أعداد السائحين الألمان وتعزيز التعاون والتبادل الثقافي.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من مقومات المحافظة السياحية والتي تأتى في المرتبة الثالثة من حيث المكنوز الأثري  وتضم أثار لستة عصور تاريخية ( فرعونية- يونانية- رومانية- قبطية – أسلامية والعصر الحديث) إضافة إلى المقومات الطبيعية الخلابة.

وقدم المكتب الفني للمحافظة عرضا يتضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي من خلال تطوير المنشآت الفندقية والمنتجات السياحية وإقامة بازارات سياحية ووضع خطة للنهوض بخمسة مناطق أثرية رئيسية هي (تل العمارنة- بني حسن – الاشمونين- تونة الجبل – البهنسا).

واستعرض المحافظ الجهود المبذولة لاستكمال متحف اخناتون المقام على مساحة  25 فدان شرق النيل على شكل هرم يتكون من خمس طوابق يتضمن قاعات عرض ومدرسة للترميم ومنطقة للعروض المفتوحة ومبنى أدارى ومعرض لبيع الكتب والهدايا إضافة إلى مرسى سياحي لاستقبال السفن ومتحف مكشوف ويتبقى استكمال المرحلة  الثالثة والأخيرة التي تحتاج إلى دعم قدره 50 مليون جنيه.

وعبر المستشار الثقافي الألماني عن سعادته بما لمسه من تعاون خلال زيارته للمحافظة خاصة فيما يتعلق بمقومات المحافظة السياحية خاصة أن التعاون الثنائي كان بارزا فى هذا الجانب وتعتبر رأس نفرتيتى الموجودة بمتحف برلين هى أحد عناصر الجذب للسياح الألمان لزيارة بلدها ومشاهدة كل ما يتعلق بالحضارة المصرية القديمة.

وأضاف أن الخبراء الألمان سوف يقوموا بدراسة أوجه التعاون مع المحافظة وسيتم إعداد مذكرة للتعاون  بشكل يهدف الى دعم التبادل الثقافي والسياحي والتعرف على مكنوزات المحافظة الأثرية.

فيما قدم رجال الأعمال والمستثمرين عدة مقترحات تتضمن التنسيق مع اتحاد الشركات السياحية بألمانيا لدعوة الوفود لزيارة المحافظة وعمل اتفاقية تآخى بين المحافظة وبرلين و آلية الترويج للمناطق السياحية بالمحافظة عبر الوفود الألمانية التى ستقوم بزيارة المحافظة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *