محافظ المنيا والغرفة التجارية لدعم السوق المنياوى بالسولار والبنزين واسطوانات الغاز

محافظ المنيا والغرفة التجارية لدعم السوق المنياوى بالسولار والبنزين واسطوانات الغاز
الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا

المنيا- زينب محمد:

دعما للسوق المنياوى ولبحث سبل القضاء على أزمة البنزين والسولار وأسطوانات الغاز أجتمع اليوم محافظ المنيا دكتور مصطفى كامل عيسى مع أعضاء شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية وأعلن عن دفع كمية قدرها 13 آلاف طن سولار و7 آلاف طن بنزين 80 كاحتياطي استراتيجي للمحافظة لمواجهة أية أزمات وأنه تم البدء في تدفيع تلك الكميات للمستودعات الرئيسية ومحاولة مناقشة المقترحات والملاحظات المقدمة من أصحاب المحطات والتجار لضمان عدالة التوزيع.

كما أشار المحافظ فى كلمته أنه تم زيادة حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز من 40 ألف أسطوانة يوميا إلى 60 ألف أسطوانة لزيادة نصيب الأسرة من الأسطوانات إلى 1.5 أسطوانة للأسرة/ شهريا خاصة مع دخول فصل الشتاء وزيادة الاستهلاك.

واستعرض أعضاء شعبة المواد البترولية عدد من الملاحظات حول توزيع حصص المواد البترولية من المستودعات إلى المحطات وآلية تفعيل الرقابة على المحطات كذلك ما يتعلق بالتلفيات الخاصة باسطوانة البوتاجاز وآلية إجراء صيانة لها بما يضمن حقوق المستهلك.

وأوضح المحافظ أن هناك خطة تم وضعها مع مديرية التموين لضمان وصول الكميات بشكل متوازي للمحطات لضمان عدم حصول أزمة فى منطقة على حساب الأخرى، أما فيما يتعلق بالتوزيع بالجراكن فإنه تم التنسيق مع مباحث التموين لضبط أي محاولات لتهريب الكميات لبيعها بالسوق السوداء وأنه تم التنسيق مع أصحاب المحاجر والحيازات الزراعية والمصانع لاستلام الكميات المخصصة لهم بالأوراق الرسمية.

وكلف المحافظ مدير مديرية التموين ومسئولي محطة تعبئة شوشة لوضع خطة للبدء فى إجراء صيانة للاسطوانات التي بها تلفيات والانتهاء منها في مده أقصاها أسبوع.

وفى نهاية الاجتماع أكد المحافظ أنه سيتم مشاركة الغرفة التجارية وشعبة المواد البترولية فى الاجتماعات الخاصة بالوقود لطرح رؤيتها ومقترحاتها كممثلين للمجتمع المدني وطالب المحافظ أعضاء الغرفة التجارية بعرض كافة ملاحظاتهم حول القرارات التى تتخذها الأجهزة التنفيذية للوصول لرؤية متكاملة تلبى احتياجات المواطنين.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *