قضاه المنيا ينففوا موافقتهم بالمشاركة فى الاستفتاء على الدستور

قضاه المنيا ينففوا موافقتهم بالمشاركة فى الاستفتاء على الدستور
نادي قضاة

المنيا- زينب محمد:

أكد قضاة المنيا فى بيان لهم رفضهم للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور واستمرارهم على موقفهم نافين بذلك مانشرته وسائل الاعلام المرئية والمقروءة وما أصدرته المحافظة أمس عن وقف الاضراب وموافقتهم المشاركة فى الاستفتاء.

حيث أكد البيان الموقع من عددا من أعضاء مجلس الإدارة وهم المستشار هانى أبو طاقية ومدحت منصور وحازم رسمى وكريم الصفطى وحسين عبد المحسن أنه لاصحة لما نشر بوسائل الإعلام المقروء والمرئية بأن قضاه المنيا قد وافقوا علي الإشراف علي الاستفتاء المزمع إجراءه يوم السبت المقبل وأشار البيان إلى أن حقيقة الأمر أن الجمعية العمومية لقضاة المنيا والمنعقدة يوم الجمعة الماضية 7/12 قررت بأغلبيه الحضور رفض الإشراف علي الاستفتاء.

وأشاروا بعدم تدخلهم فى القرار الخاص بالمحاكم لأن هذا من تخصص الجمعيات العمومية ولا أحد يمكلك التدخل فيه.

نافين بذلك قرار المحافظة أمس والذى نص على أن “أعلن المستشار أحمد سليمان، رئيس نادي قضاة المنيا موافقة اغلب أعضاء نادى القضاة على المشاركة فى الاستفتاء على الدستور و إنهاء أى إضرابات عن العمل. وإنهم يرون إن الاحتكام الي الشعب مصدر كل السلطات وأجراء الاستفتاء في موعده المحدد هو بمثابة السبيل الوحيد والواضح لخروج الوطن بكاملة من خطر الانقسام والفوضى ومن ثم فأنهم يؤكدون حرصهم علي المشاركة في الإشراف علي الاستفتاء علي مشروع الدستور ، كما يدعون زملائهم الي المبادرة بالمشاركة فيه وبذل ما عهد عنهم من جهد دائب وحرص وافر علي كفالة وضمان سلامة التصويت وحريته وصدق نتائجه وصحتها”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *