ورشةعمل للتدريب على كيفية تنفيذ خطة قومية لتحسين أوضاع المرأة بالمنيا

المنيا- زينب محمد:

أقام مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا بالمشاركة مع  الاتحاد النوعى لنساء مصر و مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية ورابطة المرأة العربية تدريب وورشة بالمنيا من خلال مشروع تنفيذ خطة قومية لتحسين أوضاع المرأة فى محافظات مصر ومثل محافظة المنيا بالمشروع مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان وتنمية المجتمع.

وقد شارك فى التدريب ممثلى 5 جمعيات أهلية مهتمة بمجالات  والخدمات المقدمة بالمنيا وممثل عن وزارة الشئون الاجتماعية وعدد من الباحثين والمهتمين بمجال المرأة بالاضافة للجنة المرأة بمركز الحريات والحصانات.

ويهدف المشروع إلى عمل خريطة للخدمات المقدمه للمراة بالمنيا سواء بالجهات الحكومية أو المنظمات غير الحكومية والجمعيات الاهلية، وتصميم وتنفيذ مسح احصائي لقياس مدى وعي النساء في محافظة المنيا بالخدمات المقدمه لهن ومدى الاستفاده منها والعوائق التي تمنعهن من التمتع بتلك الخدمات، وتنفيذ ورش عمل مع عينات ممثلة من النساء من محافظة المنيا لتحديد الاولويات من حيث الخدمات التي يرغبن في الحصول عليها.

وقد أدار التدريب على حسام الدين مدير رواق ابن خلدون ومحمد الحمبولى رئيس مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا وأحمد سالم الباحث بشئون المرأة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *