وزارة الثقافة والشباب بدبى تعلن فوز الشاعر المصرى عبيد عباس بالبردة الدولية

وزارة الثقافة والشباب بدبى تعلن فوز  الشاعر المصرى عبيد عباس بالبردة الدولية
جائزة البردة الدولية

كتب- زيدان القنائى:

أعلنت وزارة الثقافة بدبى فوز الشاعر المصرى عبيد عباس بجائزة البردة الدولية والتى تقام سنويا على مستوى العالم العربى والإسلامى والتى تهدف إلى إبراز شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم العطرة من خلال تكريم المبدعين من الشعراء والخطاطين والتشكليين من جميع أنحاء العالم العربى والإسلامى، وقد فاز الشاعر عبيد عباس فى فرع قصيدة الفصحى، وقد أعلنت وزارة الثقافة والشباب، وتنمية المجتمع، فى دبى، صباح الأحد، التاسع من ديسمبر 2012، عن أسماء الفائزين بجوائز الدورة العاشرة من جائزة “البردة” .

وسوف يتم تكريم الفائزين فى حفل كبير بدولة الإمارات، ويعد الشاعر عبيد عباس من جيل الشباب الذى أثبت تواجده فى الفترة الأخيرة بحصوله على عدد من الجوائز العربية والمصرية، منها جائزة الشارقة فى المسرح الشعرى وجائزة فلسطين للإبداع العربى وجائزة أخبار اليوم الأدبية و الجائزة المركزية لهيئة قصور الثقافة مرتين فى القصيدة المفردة وفى ديوان الشعر وقد كُرم فى ملتقى الشارقة الأول للشعراء الشباب العرب وأخيرًا جائزة البردة الدولية.

والجدير بالذكر أن عبيد عباس يكتب شعر الفصحى بكل أنواعه ـ العمودى والتفعيلى والنثرى كما يكتب المسرح الشعرى و قد نشر له عدد من الكتب : ديوان ” الخروج عن النص ” عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2007 . ديوان ” ربما يوما أقابلكم ولا ألقى السلام ” دار وعد 2008, “أمير الصعاليك ” مسرحية شعرية ـ دائرة الثقافة والإعلام ـ الشارقة 2009, ديوان ” الشارع ” ـ مؤسسة أخبار اليوم 2010, ملتقى الشارقة للشعراء الشباب ـ ديوان مشترك لـ 30 شاعرًا مصريا 2010, when the Nile sings ـ ديوان مشترك لـ 50 شاعرًا مصريا مترجم للإنجليزية 2010.

 

التعليقات

  1. الف مبروك الشاعر الجميل عبيد ونتمنى لكم المزيد من الجوائز ومزيد من الابداع وندعو الله ان يرزقكم التوفيق في كل اعمالكم .. والله الموفق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *