إحالة وزير الصناعة الأسبق إبراهيم محمدين واحمد عز وخمسة من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب إلي المحاكمة الجنائية

إحالة وزير الصناعة الأسبق إبراهيم محمدين واحمد عز وخمسة من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب إلي المحاكمة الجنائية
21-12-2010-9-31-51635

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – مروة على

 

 

 

أمر النائب العام المستشار  عبد المجيد محمود  بإحالة كل من إبراهيم سالم محمدين وزير الصناعة الأسبق واحمد عبد العزيز عز صاحب مجموعات عز لحديد التسليح وخمسة من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب إلي المحاكمة الجنائية بتهم التربح بغير حق والأضرار العمدي الجسيم بالمال العام .

 

 

وقد أوضح المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة أن تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا كشفت عن قيام المتهم الأول إبراهيم سالم محمدين خلال الفترة من عام 1999 حتى عام 2001بتربيح المتهم الثاني  احمد عبد العزيز عز بتمكينه من الأستحواذ علي أسهم شركة الدخيلة علي خلاف القواعد المقررة واعفائه من سداد مستحقات هذه الأسهم وغرامات تأخير عدم سدادها مما مكنه من تحقيق منافع مالية مقدارها 687.435.017 مليون جنيه بغير حق ..

 

كما كشفت التحقيقات عن قيام المتهم الثاني احمد عبد العزيز عز بتحقيق منافع مالية لنفسه والأضرار العمدي بالمال العام خلال الفترة من عام 2001 حتى 2011  حيث كان رئيسا لمجلس إدارة شركة الدخيلة وفي ذات الوقت رئيسا ومالكا لشركاته الخاصة  في آن واحد وغلب خلالها المصلحة الخاصة لصالح شركاته علي حساب شركة الدخيلة التي تساهم فيها الدولة مرتكبا الوقائع الاتية :

أسقاط الغرامات المستحقة لشركة الدخيلة علي شركاته الخاصة وتخفيض قيمة رأسمال شركة الدخيلة بمقدار مديونيتها لديه , و بيع منتجات الدخيلة لشركاته الخاصة بالأجل وبأقل من قيمة تكلفة الأنتاج علي خلاف لائحة المبيعات . والأقتراض من بنوك خارجية بفائدة أعلي لسداد أقساط قروض داخلية بفوائد اقل , وشراء شركة الدخيلة لاسهم أحدي شركاته الخاصة الخاسرة لأقالتها من عثرتها علي حساب أموال شركة الدخيلة .. وتوحيد العلامة التجارية لشركة الدخيلة مع شركاته الخاصة لتضحي جميعها بأسم عز الدخيلة لأستفادة شركاته الخاصة بنفس القيمة المضافة لمنتجات شركة الدخيلة .. والأستيلاء  علي أموال شركة الدخيلة عن طريق أجراء تحويلات خارجية لشركتين خاصتين له بمسمي أوروبا والعز UK بزعم قيامهما بأعمال تسويق لشركة الدخيلة في الخارج علي خلاف الحقيقة وخصم قيمة الضرائب من حساب شركة الدخيلة وليس من قيمة هذه التحويلات علي خلاف أحكام القانون .

وقد بلغ جملة ما تربح به المتهم  احمد عبد العزيز عز من خلال هذه المرحلة بمعاونة بعض المتهمين من مسئولي شركة الدخيلة التي تساهم الدولة في أموالها الذين شملهم أمر الإحالة للمحاكمة الجنائية  مبالغ مالية مقدارها 4.821.815.538 مليار جنيه .

وجاري أستكمال التحقيق فيما هو منسوب للمتهم احمد عبد العزيز عز بشأن وقائع الممارسات الأحتكارية لمنتجات حديد التسليح وسوف يتم التصرف فيها أستقلالا في ضوء ما تسفر عنه نتائج تلك التحقيقات .

التعليقات

  1. إبراهيم سالم محمدين استقال فى مارس سنة 2000وقد دفع عز القسطين المطلوبين فى الميعاد المقرر فى الجمعية العمومية

  2. نرجو اعادة حق العاملين فى امتلاكهم فى جزء من اسهم الشركة كما كان قائما والتى سلبها منهم احمد عز غصبا وعدوا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *