لجنة لاختيار الحالات التي تحتاج لعمليات قسطرة القلب من محدودى الدخل بالمنيا

لجنة لاختيار الحالات التي تحتاج لعمليات قسطرة القلب من محدودى الدخل بالمنيا
جمعية الاورمان

المنيا- زينب محمد:

عقد بديوان عام المحافظة اجتماع موسعا لوضع أسس اختيار الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية لقسطرة القلب على مستوى المحافظة والتي تتحمل تكاليفها جمعية الأورمان بتمويل قدره 2.5 مليون جنية وذلك بحضور عبد الناصر الدمياطى السكرتير العام  المساعد والدكتور ناصر محمد طه أستاذ ورئيس قسم القلب بجامعة المنيا والدكتورة أمنية محمود رجب وكيل مديرية الصحة والسكان بالمنيا ومصطفى محمد عبد الله مدير مديرية الشئون الاجتماعية واشرف محمد مجدي مندوب جمعية الأورمان بالمنيا وعدد من الأجهزة التنفيذية .

أوضح السكرتير العام المساعد انه سيتم اختيار الحالات التى تحتاج الى إجراء مثل هذه الجراحات من الغير قادرين مادياً على تحمل نفقاتها وفقاً لبحث اجتماعي  تجريه الشئون الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الأورمان لمعرفة الحالات المستحقة وإرسالها إلى قسم القلب بالجامعة مكلفاً مديرية الشئون الصحية بالمنيا بإخطار كافة الإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لها بهذا الشأن لحصر جميع  الحالات الغير قادرة وتحويلها الى قسم القلب بجامعة المنيا لفحصها طبياً وإعداد التقرير اللازم.

من جانبه ابدي الدكتور ناصر محمد طه ان قسم القلب بمستشفى الجامعة على اتم الاستعداد لعمل حصر بأسماء المرضى المترددين على القسم و إرساله لمديرية الشئون الاجتماعية وجمعية الأورمان لإجراء الأبحاث الاجتماعية اللازمة وخاصة الحالات التى لا يغطيها التأمين الصحي .

وأضاف السكرتير العام المساعد انه سيتم عقد اجتماع دورى كل ثلاثة شهور للوقوف على عدد الحالات المعالجة مع تقديم تقرير من قسم القلب بجامعة المنيا يتضمن التكلفة و نسبة نجاح العمليات.

يذكر ان جمعية الاورمان قد قامت بتخصيص مبلغ اثنين و نصف مليون جنيه لاجراء عمليات القسطرة للقلب للمرضى المترددين على المستشفيات لجميع الاعمار على مستوى المحافظة و ذلك للحالات الغير قادرة مادياً.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *