دراسة لباحث مصرى تكشف… “أنور ملك مصر” قصة إسرائيلية تروج لأملاك اليهود فى مصر

دراسة لباحث مصرى تكشف… “أنور ملك مصر” قصة إسرائيلية تروج لأملاك اليهود فى مصر
66

المدار:

دراسة جديدة من نوعها, يعرضها الباحث المتخصص فى الشئون الإسرائيلية إبراهيم جمال مستشهدًا بقصة إسرائيلية تدعى”أنور ملك مصر” للكاتب الإسرائيلى”أفرى هرلينج” وهو شاعر وكاتب بالملحق الأدبى بصحيفة هآرتس الإسرائيلية.

ويرى الباحث المصرى”إبراهيم جمال” أن الكاتب الإسرائيلى يحاول من خلال هذه القصة إظهار حقيقة الحركة الصهيونية والتى رسمت لليهود آمال واهية من أجل تهجيرهم من شتى بقاع العالم إلى فلسطين فبطل هذه القصة وفقًا لما أورده الكاتب الإسرائيلى كان بمثابة ملك لمصر ولكن عندما هاجر إلى فلسطين وجد نظرة الجميع قد تغيرت نحوه ولكن يحاول إيجاد مبرر لذلك فيقول:  لقد قلة نظرتهم صوبى فأنا لم أكن غاضب أنا أفهم الناس فمن الصعب أن يروا ملك مصر السابق وصل للوضع الذى يقطن فيه بزقاق داخل يافا.

يقول الباحث المصرى أن الكاتب الإسرائيلى أشار خلال القصة إلى أن رجال الشرطة التابعين لقسم الشرطة المقابل لمنزله ومفتشى البلدية أيضًا يحاولون طرده من هناك, كما أن بطل القصة كان يمتلك الكثير من الأموال والأمتعة وصنايق من الثروات داخل مصر حيث كان يمتلك صناديق مليئة بالماس والذهب لدرجة أنه كان يشعر بالقلق دائمًا حرصًا عليهم من السرقة ودائمًا كان مشغول بمشاكل الأخرين وحريص على ثروته وأظهر بطل القصة حنينه إلى بعض الأماكن فى مصر.

ويتحدث الكاتب الإسرائيلى فى نهاية القصة عن إلقاء القبض على إسرائيلى حاول اقتحام المتحف الفرعونى بالإسكندرية ولكن قبض عليه وعندما سأل عن سبب قيامه بذلك قال: كنت أريد عودة الأحجار الناعمة إلى أصحابها وقد يحكم عليه بالسجن لعدة سنوات.

وأشار الباحث المصرى إبراهيم جمال عن قيامه بترجمة كتاب الملاك للكاتب الإسرائيلى “أورى بار يوسف” والذى يكشف عن وثائق يزعمها الكيان الصهيونى فضلًا عن قيام الكاتب الإسرائيلى بإلقاء الإتهام إلى رجل الأعمال المصرى “اشرف مروان” بتهمه عمالته للموساد الإسرائيلى.

وأشار الباحث المصرى أن ما نشرته الصحف الإسرائيلية عن هذا الكتاب مجرد ملخص صغير لما هو موجود داخل الكتاب حيث يشمل الكتاب الكثير والكثير من المعلومات التى تزعمها دولة الكيان بشأن حرب أكتوبر.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *