التخطي إلى المحتوى

كتب – أماني عبد الرزاق:

دشنت جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية حملة بعنوان “دستور صح”؛ بهدف تعريف المواطنين بالدستور الذي كتبه نخبة من المصريين .

وقال أنس القاضي المتحدث باسم الإخوان المسلمين بالإسكندرية: “أننا في هذه الحملة نعمل على مسارين هما الشارع ووسائل الإعلام المجتمعي، حيث انتجت اللجنة الإعلامية للإخوان المسلمين بالإسكندرية عدد من المواد الفيلمية التي توثق أداء الجمعية التأسيسية للدستور ومدي المجهود المبزول لإخراج هذا الدستور ، كما تم انتاج عدد من المواد “الانفوجرافك” لتوضيح الفارق بين الدساتير المصرية السابقة وبين عدد من دساتير العالم وبين دستور مصر الثورة” .

وأضاف: “كما تم طباعة كتيبات تحمل المسودة النهائية للدستور للوصول إلي أكبر عدد ممكن من المواطنين،  كما سيتم عمل “نشرات” توزع علي رجل الشارع لنشر الحقيقة بدلاً من الشائعات التي تبثها عدد من القنوات الفضائية” .

وتابع: “سيقوم أفراد الجماعة بعمل 35 نقطة ثابتة في أبرز ميادين الإسكندرية للتفاعل مع المواطنين وتعريفهم بمواد دستور مصر الثورة ولماذا سيصوت الإخوان عليه بـ”نعم” وترك حرية الاختيار للجمهور، كما سيتم عمل حملات لطرق الأبواب بهدف الوصول لقرابة 2 مليون مواطن سكندري والحديث معهم حول دستور مصر الثورة” .