حركة شباب 25 يناير المنيا تدين أحداث العنف أمام قصر الإتحادية وتتهم الإخوان بأنهم يسعون لحرب أهليه

حركة شباب 25 يناير المنيا تدين أحداث العنف أمام قصر الإتحادية وتتهم الإخوان بأنهم يسعون لحرب أهليه
حركة شباب 25 يناير

المنيا- زينب محمد:

أصدرت اليوم حركة شباب 25 يناير بالمنيا بيانا أدانت فيه أحداث العنف التي وقعت أمس أمام قصر الاتحادية وحملت الحركة لرئيس الجمهورية المسئولية على هذه الأحداث لأنه هو المسؤل الأول على حماية كل فرد في هذا الوطن, كما حملت الحركة أيضا المسؤليه إلى جماعة الأخوان المسلمين على هذه الأحداث لأنهم هم الطرف الاساسى في إشعال الأحداث أمس عندما قرروا الذهاب إلى قصر الاتحادية وفض الاعتصام السلمي المتواجد هناك .

وقالت الحركة فى بيانها “أنه إذا كان الرئيس مرسى رئيس لكل المصرين فلماذا إستعان بأفراد جماعة الإخوان المسلمين لفض الإعتصام وحماية مؤسسة القصر الجمهورى وهناك مؤسسات الدولة المتمثلة فى الداخليه والحرس الجمهورى من حماية هذه المؤسسسات, وكان من الواجب الحتمي على جماعة الإخوان عدم الذهاب إلى قصر الاتحادية وترك هذه المسؤليه إلى رئاسة الجمهورية بالتعامل مع هذا الاعتصام كما يطبقه القانون”.

و إتهمت الحركة جماعة الإخوان بإنهم يسعون إلى حرب أهليه ونحن كشعب مصر لن نرضى على خوض البلاد إلى هذه الحرب لأننا مصريون أبناء وطن واحد.

وأضافت أنها “كحركة معارضة لبعض قرارات الرئيس من الإعلان الدستوري لا نريد إسقاط الرئيس لأنه منتخب من الشعب وكل فصيل له حرية التعبير عن رأيه في إطار السلمية والقانون ونحن أيضا لا نعترض على تطبق الشريعة الاسلاميه كما تدعى التيارات الاسلاميه ولكن نحن نختلف على بعض البنود الموجودة بالإعلان الدستوري.

ووجهت الحركة إلى الرئيس مرسى سؤالا و هو “أين كان الحرس الجمهوري من أحداث أمس ومن الذي أعطى تعليمات للحرس الجمهوري بالانسحاب ؟”.

وفجأة اليوم نرى الحرس الجمهوري يسيطر على محيط القصر ويدعوا إلى عدم التظاهر هناك فإذا كان للحرس الجمهوري القدرة على السيطرة على الإحداث فلماذا لم يسيطرعليها الأمس , وبعثت برسالة إلى القوى السياسية في مصر من معارضين ومؤيدين إلى ضبط النفس واحتقان دما شعب مصر والتوافق فيما بينهم على المرور بمصر إلى بر الأمان وعدم إعطاء فرص لأحد لإفساد الحياة السياسية في مصر.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *