المتحدث الإعلامي للحرية والعدالة ينفي تعرض أي مقار للاحتراق بقنا

المتحدث الإعلامي للحرية والعدالة ينفي تعرض أي مقار للاحتراق بقنا
الحرية والعدالة

قنا- هبه عبد الحميد:

أكد عمار حسن حفني، المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة بقنا علي عدم تعرض أي من مقرات الحزب للاحتراق حيث أن الحزب له 10 مقار على مستوى المحافظة منها المقر الرئيسي في مدينة قنا .

وأشار حسن إلى أن الأجواء فى الصعيد تتسم بالقبلية والعصبية التى تقف أمام أى انتماء سياسي لذلك يخشى أى تيار تحويل الخلافات الفكرية إلى إحداث عنف لأنها سوف تتحول إلى صراعات قبلية  ،لذا لم تحدث حالة تعدى واحدة  على مقرات حزب الحرية والعدالة بقنا أو الأقصر .

مؤكدا أن من يحمى المقرات هم أبناء المنطقة أهل القرية حتى وأن كانوا من الأقباط لان حرمة الأماكن في الصعيد على قمتها مما كان الاختلاف .

وطالب عمار الأعلام المصري بأن يكون فى منطقة محايدة دائما مابين التهوين والتهويل حتى لا يكون وسيلة لإشعال الفتن والوقائع بين أبناء الوطن الواحد ،فالكل يغضب ويعلن عن غضبه بحساب خوفا من إدخال قبيلته فى عداء مع القبائل الأخرى ، كما يقوم كبار العائلات ورؤساء القبائل بحماية المنشآت  والمحال التجارية وحتى الكنائس يتم وضع لجان شعبية أمامها وخاصة التى تقع فى القرى التابعة للقبائل الكبرى تمنع وقوع اى تدمير أو حريق فى المنشآت خوفا على هيبة  القبيلة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *