محافظ المنيا يبحث مع وفد مصر الخير مبادرات التعليم لدعم قطاع التعليم وبنيته الأساسية

محافظ المنيا يبحث مع وفد مصر الخير مبادرات التعليم لدعم قطاع التعليم وبنيته الأساسية
مصر الخير(1)

المنيا- زينب محمد:

بحث الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا مع مسئولي قطاع التعليم والبحث العلمي لمؤسسة مصر الخير عدد من المبادرات والبرامج التي ترغب المؤسسة فى تنفيذها داخل المحافظة لدعم القطاع التعليم وبنيته الأساسية وتشجيع البحث العلمي ومساندة الباحثين أصحاب الدراسات المتميزة.

قدم الدكتور علاء إدريس رئيس قطاع التعليم والبحث العلمي بمؤسسة مصر الخير عرضا عن المشروعات التى تبحث المؤسسة تنفيذها ومنها زيادة عدد مدارس التعليم المجتمعى ذات الفصل الواحد داخل المحافظة من 30 الى 120 مدرسة خلال العام القادم لمواجهة التسرب من التعليم كذلك بحث إقامة مدارس للتعليم النظامي بالقرى المحرومة .

وأضاف أن المؤسسة تنسق مع الجامعة لإقامة حضانة تكنولوجيا تهدف إلى تشجيع الشباب على البحث العلمي ومساندتهم أثناء أعدادهم الدراسات المختلفة وتبنى الدراسات المتميزة ومساندة أصحابه فى نشرها سعيا لتطبيقها على أرض الواقع وأكد أنه يتم الآن دراسة مكان الحضانة سواء داخل الجامعة أو خارجها.

وأكد عيسى أنه سيتم مساندة كافة المبادرات التى تهدف للبناء ونشر العلم والتعلم خاصة مبادرات التعليم المجتمعى والتى تحمى المتسربين من التعليم وتعمل على عودتهم مرة أخرى للعملية التعليمية كذلك مساندة الباحثين والدراسات المقدمة منهم فالعلم هو أحد الطرق لبناء هذا الوطن وتنميته.

كماسيتم تقديم تقرير عن مواقع الأراضي المتاحة التى يمكن إقامة توفيرها لمؤسسة مصر الخير لإقامة المدارس والمبادرات الخاصة خاصة وأن العديد من المواطنين تبرعوا بأراض يمتلكونها لصالح الدولة ليتم تخصيصها لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية وهو ما يؤكد الرغبة الحقيقية للمواطنين والمجتمع المدنى  فى بناء هذا الوطن.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *