جاد والبرنس يتفقدان مدفن الحمام للنفايات

جاد والبرنس يتفقدان مدفن الحمام للنفايات
حسن-البرنس1

كتب – أماني عبد الرزاق:

قال النائب أحمد جاد البرلمانى السابق والقيادى بحزب الحرية والعدالة أن محافظة الاسكندرية تفتقد إلى الجهة التى تتولى عملية إعادة تدوير القمامة، لأن شركة نهضة مصر المسئولة عن  عملية جمع القمامة لا تستطيع تولى عملية التدوير نظرا لإنعدام خبراتها فى المجال.

جاء ذلك خلال الجولة التى رافق فيها النائب احمد جاد الدكتور حسن البرنس اثناء جولته مع وفد من الخبراء الاتراك فى مجال تدوير القمامة  ،رافقهم فى الجولة ود.أحمد عاشور مسئول ملف النظافة بحزب الحرية و العدالة ،ومسئولوا شركة نهضة مصر لمسئولة عن جمع القمامة بالمحافظة .

واوضح جاد ان المستثمرين الاتراك ابدوا استعداد للاستثمار فى مجال تدوير القمامة فى الاسكندرية وان جولة اليوم كانت لمشاهدة الوضع على ارض الواقع فى مدافن الاسكندرية حيث بدأت الزيارة بمدفن النفايات بمدينة الحمام والمحطة الوسيطة بمنطقة محرم بك ،كما قاموا بمشاهدة طرق جمع القمامة من الشوارع.

ومن جانبه قال الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الاسكندرية ان المحافظة تسعى الان الى رفع الطاقة الاستيعابية لمدفن الحمام للنفايات الواقع غرب الاسكندرية من 3 الاف طن الى 4 الاف طن لاستيعاب كميات اكبر من النفايات التى تنتجها محافظة الاسكندرية.

واوضح البرنس ان معالجة النفايات تجرى الان عن طريق الدفن تحت الارض بعد معالجة كميائيا ويتم تغطيتها بالرمال وبعد ذلك تخرج على هيئة غازات يتم حرقها فيما بعد  ،لافتا انه تم الاتفاق مع الجانب التركى على استخدام تلك الغازات فى توليد كهرباء ، واضاف انا متفائل بالمشروع على الرغم من انه سيتغرق وقت وجهد.

ومن جانبه قال د.أحمد عاشور مسئول ملف النظافة بحزب الحرية و العدالة ان المجموعة  التركية لديها أمل كبير فى القضاء على كميات القمامة المتراكمة بمدفن الحمام وخاصة بعد اضراب عدد من المقاولين  مما ادى الى تراكمها بشكل مضاعف ،واوضح انه سيتم استغلال الخبرات التركية لما لهم تجربة ناجحة فى هذا المجال لاصلاح منظومة جمع القمامة فى الاسكندرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *