هيئة تنشيط السياحة بسوهاج تنظم ندوات لتنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة

هيئة تنشيط السياحة بسوهاج تنظم ندوات لتنشيط السياحة الداخلية بالمحافظة
ll

كتب- رجب إمبابي:

صرح الدكتور / يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج أن المحافظة قررت بالتعاون مع مكتب الهيئة العامة لتنشيط السياحة تنظيم ندوات سياحية وثقافية لأول مرة في المواقع الأثرية والدينية بالمحافظة , وذلك لتنشيط السياحة ووضع المحافظة على الخريطة السياحية الدولية.

كما صرح الأستاذ / جابر مهران مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بسوهاج إن هدف من الندوات هو رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وطلاب الجامعات والمدارس والعاملين في الشباب والرياضة والتعليم الأزهري وقصور الثقافة ومراكز الإعلام والمعاهد المختلفة لافتا إلى أن الهيئة نظمت عدة ندوات في منطقة أثار ابيدوس . وأضاف مهران أن بسوهاج مواقع أثرية مهمة لم تفتح للسياح بسبب نقص التمويل مثل مقابر الحواويش والسلامون بسبب عدم وجود سلم يصعد عليه الزوار لأعلى المقابر الموجودة بالجبل الشرقي كما توقف العمل في مشروع البحث والتنقيب عن أثار اخميم بسبب عودة الدفن في جبانة المسلمين القديمة بعد قرار المحافظ بمنع الدفن فيها والدفن في المقابر الجديدة بحي الكوثر.

 مشيرا إلى أن مكتب الهيئة بسوهاج استقبل وفدين رسميين الأيام الماضية من مليزيا ودول الاتحاد الأوربي جمعية ايزاك وزاروا كل المواقع السياحية منها ابيدوس والدير الأبيض والأحمر غرب سوهاج وتقديم عرض فني شعبي لهم في قصر الثقافة.

وجارى طبع كتاب عن السياحة والآثار بمحافظة سوهاج والترويج لأهم المزارات الأثرية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *