القوى الثورية والتيارات الدينية في مسيرات حاشدة مابين مؤيد ومعارض للإعلان الدستوري في قنا

القوى الثورية والتيارات الدينية في مسيرات حاشدة مابين مؤيد ومعارض للإعلان الدستوري في قنا
DSC_0113

كتب -هبه عبدالحميد:

نظمت جماعة الأخوان المسلمين بقنا والذراع السياسي لها “حزب الحرية والعدالة ” مسيرة من مسجد الوحدة بمدينة العمال بقنا  عقب صلاة الجمعة إلى ميدان الساعة بوسط مدينة قنا؛ للتأكيد على ضرورة القرارت التي أعلن عنها الرئيس محمد مرسى من خلال الهتافات وحمل اللافتات .

ومن جانبه قال أحمد محمود الجبلاوى مسئول جماعة الإخوان بمدينة قنا أن جموع الشعب المصري فى مليونيات متعددة بضرورة اتخاذ إجراءات ثورية من أجل تحقيق مطالب ثورة 25 يناير المجيدة، والقصاص للشهداء ولمصابي الثورة، إضافة إلى تطهيرة البلاد من بقايا النظام السابق، والإسراع بإنجاز والدستور واستكمال مؤسسات الدولة التشريعية تحقيقا لاستقرار البلاد، مشيرا إلى  أن فلول وبقايا النظام يسعوا إلى إجهاض النظام السابق كل أنجاز يحققه الشعب فى طريق التحول الديمقراطي.

دعى جماهير الشعب إلى العمل على استكمال مسيرة التحول الديمقراطى والحفاظ على هوية مصر ومرجيتها خصوصا وقد شارفت الجمعية التأسيسية للدستور على تحقيق مطالب الثورة لذا ندعو جميع الشعب المصرى للمشاركة فى ” دعم الشرعية والشريعة ” لنصرة الشريعة ودعما للشرعية، وتأييدا للرئيس المنتخب، وحماية مكتسبات الثورة.

وقفة إحتجاجية للقوى الثورية بقنا أمام السيد عبدالرحيم للمطالبة بإسقاط التأسيسية، وإلغاء الإعلان الدستورى.

كما نظم العشرات من أعضاء القوى المدنية بقنا وقفة احتجاجية أمام مسجد السيد عبدالرحيم ، ثم اتجهوا فى مسيرة حتى ميدان المحطة للتأكيد على رفضهم للإعلان الدستورى والمطالبة بإسقاط التأسيسية وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل .

وقام بعض المشاركين فى الوقفة بوضع أشرطة لاصقة على أفواههم وتقييد أيديهم أيضاً للتأكيد على أنهم يعيشون عصر تقييد الحريات وتكميم الأفواه، وردد المشاركون هتافات منها ” افرح يلا يا حسنى مبارك .. مرسى جااى يكمل مشوارك ” ، ” مهما تلف ومهما تدور الغريانى هو سرور ” ، ” الإسلام قبل الاخوان ” ، ” عيش .. حرية .. كرامة إنسانية ” ، ” حكم فينا يأرب كتابك ” .

وقال مصطفى الجالس عضو ائتلاف الثورة أننا مازلنا مصرين على مطالبنا الأساسية والمتمثلة فى إلغاء الاعلان الدستورى و إسقاط التأسيسية وإقالة حكومة قنديل، مشيراً إلى أن التيارات المدنية سوف تشارك بمسيرة حاشدة مساء اليوم الجمعة من خلال مشاركة عدد كبير من  عضاء الأحزاب والحركات الثورية الرافضة للقرارات الأخيرة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *