الأوقاف تحذر من إستخدام المنابر للحشد للمليونيات

الأوقاف تحذر من إستخدام المنابر للحشد للمليونيات
طلعت عفيفي وزير الاوقاف

كتب- علي عبد المنعم:

أكد الشيخ سلامة عبد القوي المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف أن كل إنسان حر في إنتماؤه وإعتقاده ورؤيته وكل مواطن مصري حر في أن يكون مؤيد أو معارض كما للججميع الحرية في التعبير عن رأيه بسلمية ،مشيرا إلى أن الأمر نفسه ينطبق على الأئمة لأنهم قطاع من الشعب المصري وبالتالي فلكل منهم الحق في التعبير عن وجهة نظره بالطريقة التي يراها سواءا بالنزول في مليونيات المؤيدين للرئيس أو المليونيات المعارضة .

وحذر سلامة جموع الأئمة والشعب المصري كله من الإنسياق وراء الدعوات الهدامة التي تؤدي إلى تدميرالمجتمع لأن الله تبارك وتعالى قال :”وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ” كما حذر من خطورة الإعتداء على الآخرين سواءا كان إنسان أو منشأة لافتا إلى أنه لامانع من الإختلاف ولا مانع من أن يكون لكل شخص رأيه ولكن لا يصح ن أن يكون ها الإختلاف سبب لإراقة الددماء وهدم المنشئات والإعتداء على الآخرين .

 وأشار المتحدث الرسمي  للأوقاف إلى أن الوزارة حذرت الأئمة وأكدت أنه لا يمكن أن يستخدم أي إمام المنبر في الدعاية لرأيه أو حزبه أو جماعته أو الترويج لفكره وإنتماؤه مشددا على أن المنابر لا يمكن أن تستخدم للدعوة لفصيل بعينه .

وأكد على أن الوزارة أرسلت منشورا تم تعميمه على جميع مديريات المحافظات الأوقاف بتعليمات من وزير الأوقاف للأئمة بتناول موضوع التأييد أو المعارضة للإعلان الدستوري من باب الحرص على الصلحة العامة للوطن والدعوة لتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية وإعلاء مصلحة الوطن فوق كل المصالح الحزبية الضيقة.

وشدد سلامة على أن الوزراة ستقف ضد أي إمام يحاول أن يستخدم المنبر أو توجيهه لفئة معينة أو لبث الفتنة ،وسيتم تحويل  أي إمام يخالف تلك التعليمات للتحقيق وتطبيق العقوبة التي تنص عليها اللوائح والقوانين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *