محافظ المنيا يلتقى بسمير مرقص ويؤكدا على دعم ثقافة الحوار وتقبل الأخر

محافظ المنيا يلتقى بسمير مرقص ويؤكدا على دعم ثقافة الحوار وتقبل الأخر
سمير مرقص

المنيا – زينب محمد:

 التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية لملف التحول الديمقراطي حيث دار نقاشا حول آليات دعم ثقافة الحوار المجتمعي، وتهيئة المؤسسات المختلفة لتوعية المواطنين بالتطورات السياسية والمجتمعية وثقافة الاختلاف، وتقبل الآخر واليات دعم  عملية التحول الديمقراطية .

  وقال الدكتور سمير مرقص أن الفترة الحالية تحتاج إلى حوار مجتمعي يستمع فيه كل طرف إلى الآخر للوصول إلى رؤية توافقية حول المشكلات التي تواجهنا دون أية محاولات لأقصاء أى طرف للحفاظ على أبناء مصر متكاتفين ومتوحدين.

   وأضاف مرقص أن بخصوص ما يحدث فى الفترة الحالية من ردود فعل حول الإعلان الدستور فإنة يؤيد فكرة الحوار التى بدأت خاصة مع أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، وعبر عن أمنياته الوصول لاتفاق يساهم فى دعم عملية التحول الديمقراطي وبناء مؤسسات الدولة.

وأضاف عيسى أن الاختلاف فى وجهات النظر حول أية مشكلة أمر طبيعي، ولكن الحل يجب أن يأتي فى إطار حوار ديمقراطي يتسم بالمصارحة وأحترام كل طرف لوجهة نظر الأخر دون أية محاولات للتهويل أو التهوين من أي طرف للوصول الى حلول حقيقية للمشكلات تخدم المجتمع وتساهم فى وحدته وتنميته.

   وعلينا أن نسعى لدعم ثقافة الحوار والتوعية السياسية من خلال الندوات السياسية ووسائل الإعلام بما يساهم فى دعم بناء مجتمع يقوم على الديمقراطية وتقبل الآخر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *