خلال 48 ساعة 3 حرائق بمدافن الأقباط بدون أسباب

خلال 48 ساعة 3 حرائق بمدافن الأقباط  بدون أسباب
1(1)

المنيا- إنعام محمد ربيع:

إندلعت 3 حرائق في أقل من 48 ساعة  بمنطة مدافن الأقباط الواقعة بقرية برندوها مركز مطاي وذلك لعائلتين هي عائلة  “ناجي فرنسيس ” المقيمة بقرية كوم مطاي و “عائلة وليم عبد المسيح ” هذا وقد اعترض اهالي القرية علي الطريق التي واجهت بها قوات الدفاع المدني الحريق والتي لم تستكمل عملها علي أكمل وجه  والذي تسبب في نشوب الحريق أكثر من مرة .

هذا وقد مر أهالي القرية بحالة من الغضب والدهشة مما يرونه من حولهم من حرائق بالمدافن التابعة للاقباط بالقرية دون وجدوا سباب لهذه الحرائق أو وجود مرتكبيها.

حيث كان الأهالي في حالة من الدهشة عند مشاهدة الحريق الأول الساعة 11:45 ظهرا يوم السبت بصعود كثيف لدخان بالقرب من مدافن الاقباط  في غضون ذلك أسرع أهالي القرية بمحاولة إخماد النيران المشتعلة الذي استمر حوالي 4 ساعات دون اسباب بجثث موتاهم والتي أملوا في حمايتها نظرا لوجودها بالصناديق حتي استطاع الأهالي بالاشترالك مع قوات الدفاع المدني من السيطرة علي الحريق وإخماده .

هذا وبعد إخماد الحريق ولم يمضي من الوقت إلا ساعتين تقريبا تجدد الحريق مرة أخري ولكن بصور أكثر اشعالا واستطاع الأهالي اخماده مرة اخري .

وفي صباح اليوم استيقظ  اهالي القرية علي شم رائحة حريق وعند توجهه إلي منطقة المدافن وجدوا اشتعال النيران فيها للمرة الثالثة علي التوالي اكثر اشعالا دون وجود اسباب او منفذين له .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *