المحامون يبدأون إجراءات سحب الثقة من “عاشور”

المحامون يبدأون إجراءات سحب الثقة من “عاشور”
سامح عاشور

كتب- علي عبد المنعم:

يسعى عدد من المحامين بالتعاون مع ائتلاف “إتحاد محامين مصر” إلى جمع توقيعات المحامين لعقد جمعية عمومية مكونة من ألف محامي لإسقاط سامح عاشور نقيب المحامين وذلك لأنه يهدر كرامة، واحترام المحامين لدى الشعب، ويساعد على هدر دماء المصريين، والوقيعة بينهم، ويساهم في اسقاط صرح من صروح العدالة وهي نقابة المحامين كما جاء ببيان نشره الإتحاد على صفحته على “الفيس بوك”.

وأشار البيان إلى أن النقيب سامح عاشور تفرغ للعمل الحزبي والسياسي ليحقق مجد شخصي لنفسه علي حساب نقابه المحامين كما خلط بين رئاسته للحزب الناصري ومكانته كنقيب للمحامين ، فلم يتكلم نقيب المحامين في مناسبه او اي خطاب او لقاء تليفزيوني له الا ويهاجم الثورة والثوار ،منتقدا تحالفه مع مجلس مبارك العسكري في الفترة الانتقامية.

وأكد البيان أن عاشور لو تحدث بصفته رئيس للحزب الناصري فسيكون كلامه منطقي ومقبول لان الحزب الناصري لا يمثل الا الناصريين اما أنه يتحدث باسم نقابه المحامين – وهو ما يحدث دائما وهي الطامه الكبري-  لان نقابه المحامين تجمع بين كافه اطياف المجتمع بكل طوائفه واتجاهاته واحزابه ويجب علي نقيب المحامين الذي يمثل جميع محامين مصر ان يكون محايد وهو يتحدث باسم نقابه المحامين .

وعلمنا من مصادرنا أن شباب المحامين بعدد من المحافظات بدأوا فعليا في جمع التوقيعات المطلوبة وأن هناك تنسيقا يجري للإرسالها إلى النائب السابق ممدوح إسماعيل  ليتولى باقي إجراءات عقد الجمعية العومية لسحب الثقة من النقيب.

وكانت لجنة الحريات بنقابة المحامين قد أعلنت – قبل قليل-  تأيدها للإعلان الدستوري الجديد والذي أصدره الرئيس محمد مرسي ورفضت حضور نقيب المحامين مؤتمر أحمد الزند رئيس نادي القضاة و عبد المجيد محمود النائب العام الســابق وطالبت  بسحب الثقة منه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *