نادى قضاة المنيا يطالب مرسى بالعدول عن الإعلان الدستورى

نادى قضاة المنيا يطالب مرسى بالعدول عن الإعلان الدستورى
نادي القضاة

المنيا- زينب محمد:

عقد نادى قضاة المنيا جلسه طارئة لبحث ما تضمنه الإعلان الدستور الصادر من رئيس الجمهورية، أصدر فيها بيانا طالب فيه الرئيس محمد مرسى بالعدول عن الإعلان الدستوري الصادر بالأمس والذي يتضمن إهداراً لأحكام القانون وطعناً للسلطة القضائية وتهديدا لوجودها ولكيان الدولة ذاتها.

كما أمل مجلس الإدارة بسرعة تدارك الأمور حتي لا تتفاقم وتجر البلاد إلي منزلق خطر يضطر معه القضاة إلي تعليق العمل بالمحاكم والنيابات، وأن هذا الأمر ليس سوي دفاعاً عن حقوق الشعب ومكتسباته ودفاعاً عن قضاء مصر واستقلاله .

وأن إعادة محاكمة المتهمين الذين صدرت ضدهم أحكام عن ذات الوقائع لا يجوز قانوناً، وهو من المبادئ المسلم بها و لا يجوز تحصين أية قرارات أو قوانين من الطعن عليها أياً كان مصدرها .

كما قال نادى القضاه أن تعيين النائب العام دون اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن استطلاع رأي مجلس القضاء الأعلي مخالف لقانون السلطة القضائية والأعراف الدستورية.

وأكد نادى القضاة أنه لا يتصور أن يضع النظام قضاته في خصومة معه ومع الشعب وإن مجلس الإدارة في حالة انعقاد دائم لحين العدول عن هذه القرارات، ولاتخاذ ما يراه من إجراءات وقرارات تصعيدية وفق ما تسفر عنه الأحداث.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *