حزب المصريين الاحرار بالمنيا يرفض الاعلان الديكتاتوري الذي أصدره مرسي اليوم

حزب المصريين الاحرار بالمنيا يرفض الاعلان الديكتاتوري الذي أصدره مرسي اليوم
حزب المصريين الاحرار

المنيا- زينب محمد:

أصدر حزب المصريين الأحرار بيانا أكد فيه على رفضهم للإعلان الديكتاتورى الذى أصدر الرئيس مرسى اليوم  قائلين “بالأمس كنا نعترض على مبارك لإصداره قرارات لها قوة القوانين، واليوم تطالعنا جماعه الإخوان المسلمين بإصدار قرارات لها قوة الدستور الذي يعلو جميع السلطات.

ولكن اليوم خرج علينا محمد مرسي بإعلانه الديكتاتوري ليجهض جميع المساعي الراميه لإستكمال أهداف الثوره التي خرجت للإطاحة بنظام قام على الفساد والإستعباد والديكتاتوريه ، والتي تركزت في يد رأس السلطه .

فالمادة الأولى والتى قامت بإهدار شرعية الأحكام القضائية مما يعني أن الأحكام الصادرة من المحاكم الجنائيه العليا ليس لها قيمة وضرب بأحكامها عرض الحائط .

و المادة الثانية من الإعلان تضمنت سلطات مطلقه من الرئيس وان قراراته غير قابله للطعن عليها بأية طريقة وأمام أية جهة أو وقف تنفيذها او إلغائها مما تجعل منه إلها منزلا في قراراته هذا الأمر الذي يقوض دوله المؤسسات التي نطالب بها .

و الخامسه  تعتبر تحصينا لمجلس الشورى والجمعيه التأسيسيه وهذا يعد زوالا كاملا لما كان يسمى قديما بالسلطه القضائيه ، حيث ان القضايا المرتبطه بحل الشورى والتأسيسيه محجوزه للحكم امام المحكمة الدستوريه بالإضافه أنها تعد إنتهاك لمبدأ الفصل بين السلطات

والسادسه التى أعطت لرئيس الجمهوريه حق إصدار قوانين استثنائيه تنتهك الحريات العامه ومنها حق التظاهر والاعتصام وقمع المعارضه (باسم الثوره ) وهي بمثابه قانون طوارئ دائم”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *