“الطيب”يرفض انتهاك مقامات أهل البيت للإحتفال ب”عاشوراء” ويمنع سفر أزهريين لإيران

“الطيب”يرفض انتهاك مقامات أهل البيت للإحتفال ب”عاشوراء” ويمنع سفر أزهريين لإيران
الطيب

كتب- علي عبد المنعم:

قدم فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – التهنئة للشعبَ المصري والأمَّة العربية والإسلامية؛ شعوبًا وقادةً، بمناسبة حلول يوم عاشوراء.

وقال فضيلته: إنه لعظم هذا اليوم فقد حثَّ دِيننا الحنيف في كثيرٍ من الأحاديث على صِيامه؛ حيث إنه يُكفِّرُ ذنوب سنةً ماضية؛ لما ورد عن أبي قتادة – رضي الله عنه – أنَّ رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أجاب مَن سأله عن صيام يوم عاشوراء فقال: ((يُكفِّر السنةَ الماضية))؛ رواه مسلم.

واغتنم فضيلته هذه المناسبة الطيبة لحثِّ المصريين جميعًا على الوحدة والتوافُق، وإعلاء مصلحة الوطن العُليا على المصالح الشخصيَّة والآنيَّة الضيِّقة في هذه المرحلة الفاصلة من تاريخ وطننا “مصر”، وحتى نرسو جميعًا بسفينة الوطن إلى برِّ الأمان.

وأهاب شيخ الأزهر بكافَّة القوى السياسية والحزبية على الساحة أنْ تنبذ الشقاق والخلاف والتناحر، وأنْ تسعى جاهدةً إلى الالتفاف والاجتماع على كلمة سواء؛ حتى تُدرك مصر ما فاتها؛ لتلحق بركب الحضارة والتقدُّم والرفاهية.

وأكد فضيلة الإمام الاكبر أن مصر معقل أهل السنة والجماعة ترفض انتهاك حرمة مساجدها ومقامات أهل البيت رضوان الله عليهم أجمعين تحت دعوى الإحتفال بيوم عاشوراء،مشدداعلي أن هذا اليوم يجب ألا يواكب أي احتفالات بدعية نهي عنها الشرع الحنيف والتى قد تثير الفتن بين ابناء الوطن.

وكان شيخ لأزهر قد منع عددا من علماء الأزهر من السفر إلى إيران للإحتفال بذكرى عاشوراء بعد أن انهى مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة إجراءات سفرهم وحجز تذاكر الطيران، مما جعلهم يعتذرون إلى مكتب رعاية المصالح الإيرانية فى اللحظات الأخيرة، بناءا على توجيهات من الدكتور اسامة العبد رئيس جاعة الأزهر .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *