وفد أزهري في اسيوط لمواساة أسر شهداء العلم

وفد أزهري في اسيوط لمواساة أسر شهداء العلم
الازهر

كتب- علي عبد المنعم:

توجه وفد من علماء الأزهر الشريف إلي محافظة أسيوط لمؤازرة أسر شهداء حادث قطار أسيوط الأليم حيث ضم الوفد عدد من علماء الأزهر الشريف فضلاً عن ممثلين لدار الافتاء المصرية وعدد من الأئمة والوعاظ، وعدد من أعضاء الرابطة العالمية لخريجي الأزهر،وتكون الوفد من 50 شخصاً .

قام الوفد بزيارة لقرى “الحواتكه – شيخ والي – المندرة – وبنى سند – وبنى عدى” التابعة لمركز منفلوط والتي يقيم بها أهالي الشهداء ورافقهم أساتذة جامعة الأزهر بأسيوط وأهالي المحافظة، كما عبر الوفد خلال الزيارة عن كامل تضامنه مع أسر الشهداء وقدم التعازي لهم في أكثر من 50 شهيدًا من أبناء الأزهر الشريف.

من ناحية أخرى بلغ الوفد تعازي فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف، وعظيم أسفه للحادث الأليم الذي أصاب الأزهر متمنياً الشفاء العاجل لأبنائه المصابين.

كما قدم الوفد واجب عزاء مؤسسة الأزهر شيوخاً وعلماء وطلاباً إلى أسرالضحايا، داعين المولي عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

ومن جهتهم أعرب أهالي الشهداء عن كامل تقديرهم لموقف المؤسسة الأزهرية وعن بالغ شكرهم للزيارة التي قام بها الوفد للتخفيف من ألامهم، كما طالبوا بضرورة إنشاء معهد أزهري نموذجي بقرية “الحواتكه” لتخفيف المتاعب علي أطفالهم  وإحساسهم بالاطمئنان وهم بمنطقة مجاورة خاصة أن بينهم طالبات أزهريات، كما أعربوا عن امكانية مساهمتهم في إنشاء المعهد بالجهود الذاتية بالقرية.

 كما قام الوفد بزيارة معهد ” نور الأزهر” الخاص ببني عديات، والاجتماع  بالقائمين عليه والطلاب بالمعهد لمساعدتهم على اجتياز الحالة النفسية الصعبة التي ألمت بهم  من أثر الحادث والشد على أيديهم ليكونوا خير علماء للأزهر الشريف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *