محافظ جنوب سيناء: مكتبى خيمة وسط البدو والوديان

محافظ جنوب سيناء: مكتبى خيمة وسط البدو والوديان
خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

كتب- محمد لطفى:

قال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيزور كل الوديان البدوية لحل مشاكل قاطنيها على الطبيعة، مضيفًا: “لا تهميش للبدو بعد اليوم، ومكتبي خيمة في الوديان والتجمعات البدوية”.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها المحافظ، اليوم الإثنين، لتجمع بدوي جبل المغارة الذي يبعد 80 كيلو مترًا عن مدينة أبورديس بعمق الصحراء، رافقه خلالها العميد محمد حماد رئيس مدينة أبورديس، والقيادات التنفيذية بالمحافظة للوقوف علي متطلبات البدو قاطني المناطق المحرومة من الخدمات.

واستقبل المحافظ مشايخ قبيلة “القرارشة” الشيخ معمر ربيع، وعودة أبو سالم، والشاعر البدوي محمد درويش، وشبه الشيخ أحمد هريش أحد مشايخ قبيلة القرارشة بجنوب سيناء زيارة المحافظ لتجمع بدوي جبل المغارة.

وشكى هريش من انعدام الخدمات بالوديان البدوية خاصة التابعة لمنطقة وادي فيران، الذي يضم 22 تجمعًا بدويًا حيث لا توجد خدمات صحية، وتفتقر إلى خطوط التليفونات الأرضية.

وعقب فودة أن المحافظة ستمد البدو بكل ما يحتاجونه من صوب وشتلات زراعية، وماكينات رفع المياه، كما ستقوم المحافظة بإنشاء مدرسة بتجمع بدوي أبو غراقد، ومدهم بعدد 12 سيارة نقل مياه، كما وعد بتحويل وادي فيران إلى مدينة أسوة بمدينة طابا مع تعيين مساعد رئيس مدينة بدوى بكل مدينة، وعدم إقامة سدود لحجز مياه الأمطار والسيول إلا بالتعاون مع البدو لتحديد أماكنها.

كما قرر المحافظ نقل مدير الموارد المائية، ومخاطبة وزير الري بهذا الشأن، وذلك لعدم حضوره الزيارات الميدانية للتجمعات البدوية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *