الخارجية: ترحيل مصريين بالكويت جمعوا اموالا للتيار الشعبى والدستور

الخارجية: ترحيل مصريين بالكويت جمعوا اموالا للتيار الشعبى والدستور
عمرو رشدي المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية

كتب- محمد لطفى:

قال بيان صادر عن وزارة الخارجية، ظهر اليوم الإثنين،  إن السلطات الكويتية، قامت بترحيل 19 مواطنًا مصريًا، إثر اتهامهم قبل أيام بالتجمع دون تصريح، وجمع تبرعات لأحزاب وجماعات سياسية (التيار الشعبي وحزب الدستور)، وأنهم كانوا بين مجموعة ضمت 40 مصريًا تم إلقاء القبض على 20 منهم، وجرى لاحقًا إخلاء سبيل شاب حيث كان من بينهم.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن محمد عمرو، وزير الخارجية، أثار قضية احتجاز 19 مواطًنا مصريًا تم ترحيلهم إلى مصر، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية الكويتى قبل أيام، كما أجرى السفير المصرى بالكويت اتصالات مع وزير الداخلية الكويتى بهذا الشأن.

كان 19 مواطنًا مصريا قد عادوا إلى القاهرة، ظهر اليوم الاثنين، بعدما قامت السلطات الكويتية بترحيلهم إثر اتهامهم قبل أيام بحجة “التجمع دون تصريح وجمع تبرعات مالية لأحزاب سياسية وتيارات مصرية”.

وأضاف رشدي أن السفارة والقنصلية المصريتين واصلاً اتصالاتهما على جميع المستويات لمحاولة إلغاء قرار الإبعاد، إلا أن السلطات الكويتية تمسكت بتطبيق نص القانون الذى يمنع جميع المقيمين، بما فى ذلك الكويتيين أنفسهم من التجمع بدون إذن مسبق.

وأوضح المتحدث أن القنصل المصرى فى الكويت كان قد زار المواطنين المصريين فور علمه باحتجازهم، كما رافقهم صباح اليوم لمطار الكويت حتى صعودهم للطائرة، وقام القطاع القنصلى بوزارة الخارجية بإخطار مطار القاهرة بملابسات الترحيل لضمان سرعة إنهاء الإجراءات لدى وصولهم، كما كان نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمن متواجدًا فى المطار لدى وصولهم لمتابعة إجراءات خروجهم بنفسه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *