الحرية والعدالة ينظم ندوة “اعرف دستورك ” ببرج العرب

الحرية والعدالة ينظم ندوة “اعرف دستورك ” ببرج العرب
الدستور

كتب- أماني عبد الرازق:

نظم حزب الحرية والعدالة بالاسكندرية مساء أمس، ندوة بعنوان “اعرف دستورك “، وذلك بمنطقة برج العرب غرب المحافظة، شارك فى الندوة النائب محمد حسن عضو مجلس الشورى، أشرف العزومي القيادى بحزب الحرية والعدالة، حمدى سليمان أمين التثقيف والتدريب بالحزب، حمدي أبو الخير أمين الحزب ببرج العرب.

ومن جانبه أوضح النائب محمد حسن “أن الأجهزة الرقابية في الدستور الجديد لها صلاحيات تمكنها من الاستقلال المالي والفني الأمر الذي يتيح لها الفرصة للقيام بدورها دون أن يكون هناك تدخل في عملها من أي سلطة من السلطات الأمر الذي سينتج عنه انحسار الفساد بشكل كبير “.

وأكد “حسن” أن كل ميزانيات مؤسسات الدولة ستكون تحت عين الأجهزة الرقابية المستقلة بما فيها الجيش مع مراعاة الأمور التي تتعلق بالأمن القومي والأسرار العسكرية .

بينما قال أشرف العزومي – القيادى بحزب الحرية و العدالة –  “أن الدستور الجديد يحتوي حقوق جديدة لم تذكر في دساتير مصر السابقة ومنها الحرية في انشاء دور العبادة و حرية الاعتقاد وحرية التعبير وحرية الفكر وحرية تداول المعلومات”.

ومن جانبه  أكد حمدي سليمان _أمين التثقيف والتدريب لحزب الحرية والعدالة بالاسكندرية _ أن الدستور المصري سيكون بمثابة ميلاد جديد لمصر وأن من يحاول تأخير دستور مصر يحاول أن يؤخر ولادة مصر الجديدة .

وطالب “حمدي”  المصريين بعدم الالتفات إلى من يقول أن الدستور الجديد هو دستور حزب أو فئة أو مجموعة من الناس مؤكدا أن الدستور الجديد سيكون دستور كل المصريين يحمى حقوق المواطنين  ويؤسس للعدالة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *