رعب فى تل ابيب بسبب صواريخ حماس

رعب فى تل ابيب بسبب صواريخ حماس
اصابات الاسرائلين / اصابات / اسرائيل / ضرب اسرائيل

كتب- محمد لطفى:

فى سابقة خطيرة هى الأولى من نوعها لسكان تل أبيب شاركت صواريخ منظومة “القبة الحديدية” التى تم نصبها مؤخراً فى منطقة “جوش دان” بالمدينة لحمايتها صواريخ المقاومة الفلسطينية لبث الرعب للإسرائيليين فيها، حيث نشب حريق فى سيارة فى منطقة “حولون” نتيجة سقوط شظايا من صاروخ القبة الحديدية حينما اعترضت صاروخا أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إنه على ما يبدو لم يكن بالحسبان لدى شركة “رافائيل” ووزارة الدفاع الإسرائيلية حين قرروا صناعة ووضع القبة الحديدية الخامسة فى “جوش دان” أن طريقة عمل منظومة حماية جوش دان يجب أن تختلف عن منظومات حماية بقية المدن الأخرى.

وأوضحت يديعوت أنه من المعلوم أن صاروخ القبة الحديدية ينطلق لمسافة أقصاها 6 كم حيث يصطدم بصاروخ المقاومة فى مسافة أقصاها 6 كم، وبما أن مدينة حولون تقع فى نطاق 6كم من مدينة تل أبيب فإن احتمال اصطدام صاروخ القبة الحديدية بصاروخ المقاومة فوق مدينة حولون هو احتمال كبير.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه قد أدى ذلك من سقوط متفجرات وشظايا صاروخ المقاومة على تل أبيب، فإنه فى هذه الحالة تسقط شظايا وكتل لهب صواريخ المقاومة، إضافة إلى كتل لهب وشظايا صواريخ القبة الحديدية فوق حولون، وهذا ما تم بالفعل صباح اليوم حينما اعترض صاروخ القبة الحديدية صاروخاً للمقاومة كان من المفترض أن يسقط فى تل أبيب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *