“الأعلى للأزهر”: لجنة فورية لصرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين “قطب”: الإمام الأكبر لا يرفض طلبًا لإنشاء أي معهد أزهري ابتدائي

“الأعلى للأزهر”: لجنة فورية لصرف مستحقات أسر الشهداء والمصابين  “قطب”: الإمام الأكبر لا يرفض طلبًا لإنشاء أي معهد أزهري ابتدائي
اجتماع المجلس الأعلى للأزهر 18-11-2012

كتب – علي عبد المنعم:

قرَّر المجلس الأعلى للأزهر في جلسته الطارئة التي عُقِدت صباح اليوم الأحد  برئاسة فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صرفَ مبلغ 10000 جنيه لأسرة الطالب المتوفَّى، وكذلك المدرِّسة والعاملة بمعهد نور الأزهر النموذجي الخاص بقرية العدوة مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، وكذا صرف مبلغ 5000 جنيه لأسرة كلِّ طالب مصاب في حادث أتوبيس قرية المندرة، على أنْ يتمَّ فورًا تشكيل لجنةٍ من الأزهر يصدر بها قرارٌ من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لصرف هذه المبالغ فورًا، وفقًا للضوابط ومحاضر النيابة.

كما قرَّر المجلس تكليف قطاع المعاهد الأزهرية بدراسة مدى احتياج منطقة المندرة وما جاورها من القرى لإنشاء معهد أزهري نموذجي بها.

وقال الشيخ عبد التواب قطب، وكيل الأزهر: إنَّ المجلس الأعلى للأزهر يتقدَّم بخالص العزاء لأسر ضحايا الحادث المروِّع، مُؤكِّدًا أنَّ فضيلة الإمام الأكبر قرَّر فور علمه بالحادث إرسال وفدٍ من الأزهر للوقوف على ملابسات الحادث، واصفًا الحادث بأنَّ مشهده مؤلم يُدمي القلوب، وخطب عظيم آلَمَ مصرَ كلَّها، وأصاب جميع المصريين بالحزن.

وشدَّد على أنَّ فضيلة الإمام الأكبر لا يرفض طلبًا لأيِّ قرية أو مُتبرِّع لإنشاء معهد أزهري، ويتجاوز عن الشروط الخاصَّة بالمسافات، والتي تُقدَّر بـ2 كيلو متر في جميع الأوقات، طالما أنَّه يخدم الأزهر، مؤكدًا أنَّ في المرحلة القادمة سيتم إنهاء جميع المشاكل العالقة الخاصة بالمرحلة الابتدائية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *