أمل خليفة: “الإتفاقيات الدولية التي أبرمتها منظمة فتح مع الكيان الصهيوني مجحفة للشعب الفلسطيني”

أمل خليفة: “الإتفاقيات الدولية التي أبرمتها منظمة فتح مع الكيان الصهيوني مجحفة للشعب الفلسطيني”
أمل خليفة

كتب – أماني عبد الرزاق:

 نظم  حزب الحرية و العدالة بالاسكندرية مساء الجمعة 16 نوفمبر صالون ثقافى  بعنوان “وعد بلفور والربيع العربى “، حيث حلت ضيفة على  المنتدى الدكتورة أمل خليفه الباحثة المتخصصة في الشؤون الفلسطينية ومؤسسة جمعية محررون.

حيث استعرضت أمل خليفة تاريخ وعد بلفورو نشأته، وكيف طاف اليهود على كل الدول العظمى حين إذ لجمع الموافقات والتأييد لإعلان الدولة اليهودية.

 وأكدت خليفة على أهمية  دور الشعوب العربية والإسلامية حيال القضية الفلسطينية من خلال معرفة تاريخ القضية جيدا والإلمام بها والعمل على نشرها وتوضيح الحقائق للغافلين، وشددت على ضرورة تفعيل  قضيتى المقاطعة والدعاء لما لهما من أثر نفسى ومعنوى كبير على أبناء الشعب الفلسطينى.

 وقالت: “شاهدت خلال زيارتى الاخيرة لغزة مدى ارتفاع الروح المعنوية لأهالى غزة”، كما أشادت بكفاءة التدريبات العسكرية لشباب المقاومة ومدى قدرتهم على تطوير الاسلحة المصنعة محليا لردع ترسانة أسلحة العدو الصهيونى، كما استعرضت عدد من قصص الشهداء الفلسطينيين الذين أثروا في مجرى الصراع العربي الاسرائيلي.

وانتقدت خليفة عدد من الاتفاقات الدولية التى ابرمتها منظمة فتح مع الكيان الصهيونى، موضحة انها اضرت كثير بالقضية الفلسطينة لما بها من قرارات مجحفة للشعب الفلسطينى.

 وأكدت على مسئولية الأمة الشعب العربى والمسلم تجاه فلسطين من خلال العمل على تعريف العالم بالقضية الفلسطينة، وتاريخ وجغرافيا بيت المقدس والدعاء لهم بالنصر والتمكين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *