تعليقات سريعة !

تعليقات سريعة !
أحمد مصطفى الغر

 بقلم – أحمد مصطفى الغر:

عندما إتخذ الرئيس المصرى قراراً بسحب السفير المصرى من إسرائيل على خلفية الاعتداء على قطاع غزة ، لاحظت شئ غريب .. حيث إختفى معارضيه من المشهد و لم ينتقدوا قراراته كعادتهم سواء بالحق أو بالباطل ، كنت أتوقع أن يظهروا على الفضائيات ويملؤا صفحات الجرائد وتويتر وفيس بوك .. شجباً وإدانة لقراره الذى قطع العلاقات الدبلوماسية و أضر بالمصلحة الوطنية ، لكن يبدو أنهم تذكروا أن الدولة المذكورة هى دولة عدو !

 إذن طالما أن الأمر لا يحتاج إلى النقد و التحليل المضاد ، وطالما أننا جميعاً متفقين على أن القرار سليم ويلقى إستحسان فى اوساط عريضة فى الشارع المصرى و العربى أيضا ، فلماذا لا يؤيد من يصفون أنفسهم بالنخبة هذا القرار ؟! ، شئ غريب أن نصفق لأردوغان عندما يفعل أمور كهذه .. و نتجاهل “مرسى” عندما فعلها ألان !

 كلما شاهدت صور الرعب والخوف الذى يتملك أعين و وجوه الاسرائيليين خوفاً من صواريخ المقاومة الفلسطينية و هرولتهم نحو المخابئ .. وشاهدت صور الفلسطينين وهم يتحركون ببسالة لأنقاذ مصاب أو تشييع جنازة شهيد ، أتيقن بأننا سننتصر و تتحرر فلسطين وكامل الارض العربية.

 إذا لم يتم تطبيق القانون .. ثار الجميع وطالبوا بتطبيقه ، وإذا تم تطبيقه .. ثاروا أيضا ضده واصفين إياه بقمع الحريات و مقيد الأصوات ، هذا تعليقاً على غلق قناة “دريم” لمخالفتها القانون 13 لسنة 1979 الذى يمنع البث من خارج مدينة الانتاج الاعلامى ، وتطبيق القانون بداية لإلغاء الاستثناءات التى كانت تحدث فى عهد المخلوع !

 أكثر شئ أضحكنى فى تنويه قنوات “دريم” الموضوع على شاشتها هو أخر جملة فيه ، بأن هذا الغلق يؤثر على الاستثمار ! ، لو كان الأمر هكذا .. فكم خسرت مصر من مشروعات استثمارية نتيجة غلق قناة “الفراعين” ! ، كما أن رأس المال يأتى للدولة التى تطبق القانون أكثر من تلك التى تتركها “سداح مداح ” !

 فى الجزائر مُنِعَت إحدى المذيعات من تقديم النشرة الاخبارية لأنها إرتدت الحجاب بالرغم من عدم وجود نص قانونى ينص على هذا المنع ، يبدو أنهم فى الجزائر يطبقون نفس ما كان يفعله وزيرا الاعلام صفوت الشريف و أنس الفقى فى عهد مبارك المخلوع ، لكن هل ستنتهى الأمور فى النهاية هناك كما إنتهت عليها فى مصر ؟!

 لا أعرف ما علاقة الراقصات بالفتاوى ، والحديث عن الحلال والحرام ، إحداهن أفتت منذ أشهر بأن الرقص ليس حراماً وأنه فن يجب إحترامه وتقدير أصحابه ، وأخرى تصرح بأن مصر يجب أن تفتخر برقصها ، وهكذا أحاديث وفتاوى وتصريحات .. ربما سيأتى يوم نأخذ العلم والفتوى من قناة “التت” !

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *