قافلة طبية تتجة الى قطاع غزة

قافلة طبية تتجة الى قطاع غزة
نقابة الاطباء

كتب- محمد لطفى:

قال الدكتور عبدالفتاح رزق، أمين لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر، “إن اللجنة أطلقت قافلة طبية لقطاع غزة، مكونة من 16 شاحنة محملة بأجهزة طبية ومحاليل، وأدوية ومستلزمات الطبية تقدر بـ10 ملايين جنيه”.

وأضاف رزق أنه من المحتمل دخول القافلة إلى القطاع مساء اليوم، بعد أن قرر الرئيس محمد مرسي، فتح معبر رفح على مدار الساعة لتقديم المساعدات العاجلة للقطاع.

وأشار إلى أنه جار الآن التواصل مع الكثير من الأطباء المصريين، وفتح خط ساخن معهم للبحث عن متطوعين لدخول القطاع في قافلة جديدة تطلقها اللجنة صباح غد للمساهمة في عمليات الإخلاء ومداواة الجرحى والمصابين جراء القصف المتواصل على القطاع بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضح رزق أن اللجنة تحتاج إلى أطباء في تخصصات العظام، والكسور، والجراحة العامة والأوعية الدموية، مشيرًا إلى أنها تعتبر القافلة الأولى لقطاع غزة، وستتبعها مجموعة من القوافل الطبية المتتالية لسد العجز في الأطباء والأدوية.

واستنكرت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء مصر العدوان الغاشم على قطاع غزة، مؤكدة أن الاعتداءات المتكررة من الجانب الصهيوني جريمة في حق الإنسانية، مطالبة الأمم المتحدة والوطن العربي بالتدخل لوقف هذا العدوان الظالم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *