نقطة نظام !

نقطة نظام !
أحمد مصطفى الغر

 بقلم – أحمد مصطفى الغر:

 هدنة الأيام الاربعة فى سوريا لوقف القتال .. أسفرت عن ما يزيد عن 400 قتيل ، وأخر أيامها شهد 48 غارة جوية فى 4 ساعات فقط !

 تعليقا على أداء إحدى الراقصات لوصلة رقص شرقى على وقع أغنية دينية يذكر فيها السيدة “فاطمة” رضى الله عنها ، أضيف أن هذا لا يغضب الشيعة وحدهم ..بل كل المسلمين ، و حتى لا يأخذنا الفرع فننسى الأصل: أليس الرقص والتعرى والخلاعة أساساً هى أيضا أشياء يجب أن تغضبنا ؟؟

 عندما ينتهى رصيدهم ويصيبهم الركود ، يلجأ الفنانون والفنانات الى العمل فى برامج التوك شو أو المسابقات وغيرها ، فيزداد ركودهم و يشوهوا ما تبقى من أرصدتهم ، متى يدركون ان لكل عصر نجومه وأبطاله ؟

 أربعة مرات وفى مصادر مختلفة .. قرأت أسماء الثلاثة الذين سيتم تقديمهم للقرعة الهيكلية  لاختيار البابا منهم ، لأتأكد ان اسم د/ سعد .. ليس واحدا منهم !

 لا تعتبرنى (ضد أو مع) قرار غلق المحلات التجارية فى العاشرة مساءا لتوفير الطاقة ، لكن فقط أود أن أتساءل : هل من الممكن ان تغلق محل إعتاد أصحابه على العمل فيه طوال الـ 24 ساعة فى العاشرة مساءا ؟ ماذا عن ارتفاع نسبة البطالة؟ و زيادة عدد الباعة الجائلين كرد فعل لغلق المحلات ؟ ، من باب أولى أن تطفأ الحكومة أعمدة الانارة “النهارية” على الطرق وتحث الموظفين على تقليل إهدار الطاقة فى المصالح والمؤسسات الحكومية !

 رئيس الاوروجواى يتبرع بـ90% من راتبه للاعمال الخيرية ، يعيش بدون ديون أو حسابات مصرفية ، يوصف بالرئيس الأفقر فى العالم و الأكثر سخاء أيضا ، لكن الأهم من كل ذلك هو..  أن بلده خلال فترة حكمه قد صارت من أقل الدول فساداً فى امريكا الجنوبية ، هنيئاً للاوروجواى برئيسها !

 القوة الامريكية التى لا يقهرها شئ ، هى شائعة أو بالأحرى هى خرافة ! ، لقد أثبت “ساندى” ذلك ، ولو قلبنا صفحات التاريخ لأدركنا ذلك أيضا عندما تقهقرت أمريكا امام المقاتلين فى فيتنام .

 مسلمو الروهينجا جاءوا إلي ميانمار كعمال مهاجرين من بنجلاديش المجاورة أثناء حقبة الاستعمار البريطاني ، ألان تريد ميانمار أن تطردهم باعتبارهم أجانب عنها ، ولا تريد بنجلاديش أن تستقبلهم بوصفهم لاجئين غير شرعيين ، ماذا يفعل الانسان عندما تضيق به الأرض ولا يجد مكاناً يسكنه ؟!

 فى الوقت الذى يجب علينا أن نضاعف الانتاج ونبذل قصارى جهدنا فى العمل .. لم نفعل ذلك ، وإتجهنا الى الاعتصامات والاضرابات والمليونيات الاسبوعية بسبب أو بدونه ، لقد صار الوطن مثل طائر الطنان بالكاد يقف على رجليه ولا يستطيع أن يمشى بهما ، فيا أبناء الوطن .. إجعلوا الوطن يسير الى الامام على قدميه : العمل والانتاج !

 فى أحد مشاهد فيلم “الكيت كات” يقول الشيخ حسنى “الممثل محمود عبدالعزيز” مخاطبا عم مجاهد : (الحكاية مش حكاية البيت ياعم مجاهد ..المشكلة مشكلة الناس اللى عايشة .. ولازم تعيش ) .. هناك شئ يذكرنى بواقعنا المؤلم كلما شاهدت هذا المشهد الرائع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *