أمريكا تصل لبور سعيد

أمريكا تصل لبور سعيد
قناة السويس

كتب- محمد لطفى:

قال مصدر مسئول بهيئة موانئ بورسعيد، إن اللواء بحرى أحمد نجيب شرف، رئيس الهيئة ولفيف من رجال الأعمال الغرف الملاحية التقوا ظهر الاثنين، بالقنصل العام الأمريكى كانديس بوتنام فى زيارة سرية لتفقد موانئ غرب وشرق للوقوف على ما تم بها من تطوير فى الأداء لاستقبال سفن الحاويات العملاقة التى تعبر المجرى الملاحى لهيئة قناة السويس.

وأضاف المصدر أن رئيس هيئة الموانئ استعرض حجم تداول الحاويات بالموانئ الثلاث التى بلغت 4.1 مليون حاوية بالإضافة إلى ميناء شرق بورسعيد المحورى، كما تخللت الزيارة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

ومن جهة أخرى، أكد المصدر أن محمود محى الدين، رئيس المنطقة الشرقية لجمارك بورسعيد وجمال الويشى رئيس الإدارة المركزية للدائرة الجمركية، استقبلوا أن باتشير المستشار التجارى وبرى جى المستشار المالى للقنصلية الأمريكية لعقد اتفاقية تعاون بين الجمارك المصرية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت المصادر أن الوفد الأمريكى وعد بمنح جمارك بورسعيد جهاز فحص الأشعة لضبط الأسلحة والمواد المخدرة التى يتم تهريبها عبر المنافذ الجمركية لتوطيد العلاقات الأمريكية بين هيئة الموانئ ومصلحة الجمارك ببورسعيد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *