الببلاوى : نصيب الفرد من دين مصر المحلى 14 الف جنية

الببلاوى : نصيب الفرد من دين مصر المحلى 14 الف جنية
حازم-الببلاوي-وزير-المالية-و-نائب-رئيس-مجلس-الوزراء

كتب- محمد لطفى:

قال الدكتور حازم الببلاوي، وزير المالية الأسبق، إن تحسين منظومة الدعم يستغرق ما لا يقل عن 6 سنوات، و”هناك مشاكل تنفيذية في منظومة الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه، ولكن يجب إعادة النظر فيه رغم قسوة الأمر”، مشيرًا إلى أن الحكومة يجب أن تواجه الشعب بحقيقة الوضع ثم تضع خطتها، وتطرح الحلول المتاحة، مضيفاً و”لابد من مصارحة أنفسنا والإعتراف بأن مصر فقيرة بالموارد الطبيعية، ولن يتحمل المصريون المسؤولية ويشعروا بها إلا بعد مصارحة الحكومة لهم، وتعريفهم بالوضع السيء الذى نمر به”.

وقال «الببلاوي»، في حواره مع برنامج «الشعب يريد»، على قناة «التحرير»، الإثنين: “الشعب حُرم فترة طويلة من الديمقراطية، وبالتالي فأمر متوقع أن يمر بفترة مراهقة في اتخاذ القرارات بعد أن أعادت الثورة للشعب حريته”.

وأضاف «الببلاوي»: “في الوقت الحالي نمر بفترة بالغة الصعوبة، إلا أنني متفائل على المدى الطويل، ولن تحدث نهضة ولن يتجه المصريين للعمل والاجتهاد فيه إلا إذا وثق الشعب فى الحكام”.

وأكد «الببلاوي»، على أن مصر تمر بوضع مالي، في غاية الصعوبة، مضيفًا: “عجز الموازنة يزيد عن ربع الميزانية وللأسف نصف الموازنة ليست فى يد وزارة المالية”.

وأشار إلى أن نصيب الفرد من الدين المحلي يصل إلى 14 ألف جنيه، وأنه لابد أن تبدأ الدولة في ترشيد النفقات، لأن حل المشكلة سيستغرق وقتاً، لافتاً إلى أنه “يجب زيادة الإيرادات التي قد تستغرق سنة ونصف، لحين صدور قانونها وتحصيل الضرائب”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *