وفد خبراء المانى يتفقد مدينة اسيوط تمهيدا لتخطيطها على الطريقة الالمانية

وفد خبراء المانى يتفقد مدينة اسيوط تمهيدا لتخطيطها على الطريقة الالمانية
يحيى كشك

أسيوط- أدم محمود:

قام الوفد الألماني الذى يزور محافظة أسيوط حاليا والمكون من عدد من خبراء تخطيط المدن الحديثة بزيارة تفقدية لمختلف أحياء مدينة أسيوط القديمة والحديثة بغرض التوصل لخطة واقعية تراعي متطلبات المواطنين في مباني آمنة وبأسعار ملائمة وفي الوقت ذاته تحقيق حماية البيئة وسيولة المرور وتوفير الطاقة من خلال نظم البناء  العصرية .

جاء ذلك بعد أن تم عقد جلسات عمل بين الوفد المكون من 6خبراء من مختلف الجامعات الالمانية والدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وخبراء التخطيط العمراني والبيئة وتم عرض برامجهم نحو تنمية حضارية ترتكز على التأزر بين قطاعات التنمية لتحقيقها في نموذج مدينة أسيوط، وهي الوحيدة التي تم اختيارها على مستوي الجمهورية لتطبيق التجربة لكونها أكبر مدن الصعيد ولما لها من فرص كبيرة للتنمية خاصة وهي الأكثر فقراً على مستوي الجمهورية.

تفقد الخبراء الألمان مختلف أحياء أسيوط للاستماع لاحتياجات ومعاناة مواطني مختلف المناطق الشعبية والعشوائية والحضارية والتي تمثلت معظمها في ارتفاع أسعار الشقق السكنية الباهظة ووجود ضعف في بعض خدمات البنية التحتية خاصة مياه الشرب فضلاً عن أزمات المرور المتكررة لتخطيط بعض الشوارع الذي لم يتغير منذ أكثر من مائة عام .

وأضاف الأهالي للألمان عن مشكلات ضعف العقارات خاصة في مناطق الوليدية والتي عانت من قبل من تسربات مياه جوفية طوال سنوات طويلة لم تنتهي سوي منذ خمس سنوات ماضية على آثر بدء مشروع الصرف الصحي هناك.

وقد رافق الوفد خلال جولاته عدد من خبراء جامعة أسيوط ومديري عموم التخطيط والبيئة بالمحافظة فضلاً عن مسئولي الكهرباء والزراعة والتعليم وذلك لمعاينة كافة المعوقات والمشكلات على الطبيعة والاستماع للرؤي المختلفة حول كل القطاعات التنموية ومقارنتها بنموذج التخطيط الألماني المزمع محاولة تطبيقه فعلياً على أرض الواقع بالمحافظة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *