قوى ثورية تتظاهر إحتجاجا على قرض صندوق النقد الدولى

قوى ثورية تتظاهر إحتجاجا على قرض صندوق النقد الدولى
هشام قنديل

كتب- محمد لطفى:

دعت الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر وعدد من الأحزاب والحركات الثورية لتنظيم مسيرة احتجاجية، تنطلق من أمام البورصة المصرية إلى مجلس الوزراء للإعلان عن رفضهم للمفاوضات المستمرة بين حكومة الدكتور هشام قنديل وبين صندوق النقد الدولي برغم رفض الشعب المصري الاقتراض.

وقال البيان الذي صدر عن عدد من الحركات الثورية وبعض الاحزاب مساء أمس الأحد “أنهم بصدد تنظيم تلك المسيرة الاحتجاجية بسبب استمرار حكومة الدكتور هشام قنديل، في التفاوض مع صندوق النقد الدولي لاقتراض مليارات الدولارات، وذلك في سرية تامة، وفي غياب كامل عن مشاركة من سيتحمل عبء السداد من عموم المصريين”، بحسب البيان.

وأشار البيان “أنه في ظل تعتيم شامل فيما يخص البرنامج الاقتصادي الذي يمس حياة ومصالح ومعيشة المصريين في السنوات المقبلة، لذلك نعلن رفضنا المفاوضات والقرض من أجل: “العيش.. والحرية.. والعدالة الاجتماعية”.

وقع علي البيان من القوي السياسية والثورية: حركة6 أبريل، وحركة مينا دانيال، التيار الشعبي المصري، حركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب مصر القوية، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر، اتحاد العاملين المصريين، والناشط الحقوقي خالد علي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *