التيار الشعبى : نطالب من الرئيس مرسى طرد السفير الاسرائيلى

التيار الشعبى : نطالب من الرئيس مرسى طرد السفير الاسرائيلى
حمدين صباحي

كتب- محمد لطفى:

قال التيار الشعبى، بزعامة حمدين صباحى المرشح السابق للرئاسة، “إن أصوات الطائرات الإسرائيلية عادت من جديد فى سماء المدينة الصامدة “غزة” لتقصف بلا هوادة أحياءها السكنية، وتسقط العشرات من أبنائها البواسل ما بين شهيد وجريح، مطالبا بطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة”.

وأضاف التيار، فى بيان له أن “الصهاينة عادوا بعد مرور قرابة العامين على ثورات الربيع العربى ووصول الإخوان المسلمين للسلطة بمصر وتونس، ليعيدوا إنتاج مجازرهم الدموية بحق شعبنا الأعزل فى غزة، تقصفهم بطائرات حربية تطير بالغاز المصرى المدعوم ويحاصرهم معبر مغلق من جديد فى وجوه الجرحى والشيوخ والأطفال”.

وتابع البيان، “من جديد يستشهد شاب فلسطينى حر أبى فتودعه دموع أمه وصرخاتها وهى تضع طفلاً جديداً، فتغطى الشهيد بكفن أبيض وتلف المولود بقماشة بيضاء لينتظر يوم استشهاده من أجل تحرير الأرض”.

وأدان التيار الشعبى المصرى الاعتداءات الصهيونية الغاشمة على قطاع غزة الصامد، مضيفا، “نطالب الرئيس محمد مرسى ابن جماعة الإخوان المسلمين التى تغنت عقودا بنصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى باتخاذ موقف حاسم تجاه هذه الاعتداءات التى لا يجب أن تقف أمامها مصر الثورة ورئيسها موقف الخزى والعار الذى لطخنا به نظام مبارك العميل طوال الثلاثين عاماً المنصرمة”.

وأكد البيان أن مصر الثورة لا يجب أن تقبل أن يقتل أبناء الشعب الفلسطينى بغاز مصرى مدعوم يمول طائرات العدو، ومعبر مغلق فى وجه أبنائه وسفير مصرى جديد لإسرائيل يحمل خطاباً من رئيس ثورة مصر مليئا بعبارات الود والغزل.

وتابع البيان، “مطالب الشعب المصرى، وهى أقل ما يجب أن تقوم به مصر الثورة تجاه ثوار فلسطين، هى استدعاء السفير المصرى من تل أبيب الآن، وفورا، وطرد السفير الصهيونى اعتراضاً على المجزرة التى قامت بها قوات الاحتلال بحق شعبنا فى غزة، ووقف كل أشكال تصدير الغاز للكيان الصهيونى وإلغاء أى اتفاقات تجارية مبرمة تلزم مصر الثورة بذلك، إلى جانب فتح معبر رفح بشكل كامل من أجل استقبال الجرحى والمصابين، وأيضاً من أجل إيصال كافة المساعدات التى يحتاجها القطاع جراء هذا العدوان الغاشم”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *