14 مشروعاً استثمارياً جديداً بأسيوط بتكلفة 25 مليون توفر 400 فرصة عمل

14 مشروعاً استثمارياً جديداً بأسيوط بتكلفة 25 مليون توفر 400 فرصة عمل
اجتماع مجلس ادارة المناطق الصناعية

أسيوط- أدم محمود:

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة الدكتور يحى كشك محافظ أسيوط على إقامة 14 مشروعاً استثمارياً بتكلفة قدرها 25 مليون و392 ألف جنيه .

صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط خلال اجتماعه بمستثمرى المناطق الصناعية الخمس بأسيوط بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وووكلاء وزارات الكهرباء والتموين والاسكان وقال المحافظ “أن المشروعات توفر حوالى 400 فرصة عمل وسيتم انشائها فى مناطق الصفا وعرب العوامر ودشلوط”.

كما وافق المجلس على منح المشروعات التى مر عليها 3 سنوات فأكثر مهلة حتى 25 يناير 2013 للانتهاء من استئناف التعامل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية واستخراج رخص التشغيل والسجل الصناعى .

كما تم خلال الاجتماع رفض استئناف التعامل لعدد 14 مشروع تم سحب الأراضى من أصحابها وقرر مجلس إدارة المناطق الصناعية توجيه انذارات لـ 75 مستثمر من أصحاب المصانع المغلقة وغير حاصلة على ترخيص بالمناطق الصناعية ببنى غالب وعرب العوامر والصفا وكذلك تشكيل لجنة لمعاينة هذه المصانع وبيان سبب تعثرها عما إذا كان معوق تشغيلها من الجهاز التنفيذى أو من المستثمر على أن تنتهى اللجنة من أعمالها خلال شهر .

وطالب المستثمرون من المحافظ بضرورة وضع تصور فى إطار قانونى لتيسير حصول المستثمرين على التراخيص باعتبارها أهم معوق للاستثمار فى المحافظة .

وناقش المحافظ مع المستثمرين ضرورة تشجيع الصناعات الصغيرة والتى تعتبرها الدولة جزء من سياستها بشرط أن تكون جادة ومناسبة فى أماكنها وغير عشوائية كما طالب بضرورة وضع خطة لتفعيل مراكز التدريب المنتشرة بالمحافظة لتخريج عمالة ماهرة للعمل فى المصانع التى تعانى نقصا فى العمالة المدربة وبحث أهم مشكلات الاستثمار بأسيوط وعدم جذب الاستثمارات الثقيلة العاملة فى مجال التكنولوجيا خاصة مشيراً إلى أهمية أن يكون لدينا وعى لصناعة رجل الصناعة الاستثمارى وضرورة الاستفادة من خبرات جامعة أسيوط فى هذا المجال .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *