نجيب جبرائيل: “البابا تم تنصيبه من الله ولا يحتاج تنصيب مرسى”‎

نجيب جبرائيل: “البابا تم تنصيبه من الله ولا يحتاج تنصيب مرسى”‎
نجيب جبرائيل

كتب – محمد لطفى:

قال نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن البابا مختار من الله ولا يحتاج قرارًا جمهوريًا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، معتبرا أن قراره الجمهورى بتعيين البابا تاوضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وقوع فى ذات الخطأ الذى وقع فيه الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأضاف جبرائيل، في بيان له  أن الرئيس محمد مرسى أصدر أمس القرار الجمهورى رقم 355 لسنة 2012 بتعيين الأنبا تاوضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفي هذا القرار يقع الدكتور مرسى في ذات الخطأ القانونى الفادح الذي وقع فيه الرئس الراحل أنور السادات – حسب البيان – لأن البابا لا يعين بقرار جمهورى، وإنما هو منتخب ومختار بالقرعة الهيكلية، فكان يتعين أن يأتى نص القرار كالآتى: “المصادقة أو التصديق على انتخاب البابا تاوضروس الثانى ليكون بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية”.

واستطرد جبرائيل: “إن من يملك حق التعيين يملك حق الإقالة أو العزل، والبابا لا يملك أحد عزله أو إقالته لأنه مختار من الله، مضيفا أن هذه الإشكالية التى وقع فيها الرئيس الراحل أنور السادات حينما أصدر قراره المشئوم بإلغاء القرار الجمهورى بتعيين البابا شنودة وعزله وفى هذا الوقت ثار الأقباط فى جميع أنحاء الكرازة المرقسية غضبا على هذا القرار، والذى اعتبره الأقباط قرارا عديم الجدوى، لأن البابا هو مختار من السماء ولا يمكن لأحد عزله – على حد قوله”.

التعليقات

  1. علي اساس ايه انت بتتكلم تنصيب ايه ده ال من عند الله في حاجة اسمها دولة قانون و لا البابا بتاعك ده فوق القانون انت لازم تتعالج لأنك مش طبيعي وحاشر نفسك و انت مش فاهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *